الثلاثاء, ديسمبر 6, 2022
الرئيسيةأرشيف - هدهد وطنفضيحة تقرير فض اعتصام رابعة العدوية وتهاجم ناصر أمين

فضيحة تقرير فض اعتصام رابعة العدوية وتهاجم ناصر أمين

- Advertisement -

وطن _ هاجمت صحفية مصرية، ناصر أمين، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، ووجهت له عدة أسئلة محرجة حول تقرير المجلس بشأن أحداث فض اعتصام رابعة العدوية، حاول أمين قطع حديثها أكثر من مرة.

وقالت أميرة جبر، الصحفية في جريدة الشروق، إنه وصلتها نسخة كاملة من تقرير لجنة تقصي الحقائق في 20 من يناير الماضي، متسائلة عن سبب التأخير الذي استمر لأكثر من شهر ونصف، مطالبة أمين بعدم التشكيك في مصداقية حديثها.

مصادر : فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة خلال ال 72 ساعة القادمة والشرطة تستخدم البلطجية كدروع بشرية

كما استنكرت الصحفية ذكر تقرير فض اعتصام رابعة العدوية  وتجاهله التام لدور قوات الجيش أثناء الفض، وتساءلت عن سبب عدم طلب اللجنة خطة الداخلية قبل الفض، حيث قالت في تقريرها إنها لم تطلع عليها.

- Advertisement -

وأضافت: تحدثت عن 632 متوفى ولم تعلن عن مصدر الرقم لأن الطب الشرعي أرسل 372 بينما تجميع الباحثين في التقرير قال إن أعداد المتوفين وصلت لـ “أضعاف هذا الرقم ولم يذكر هذا العدد في الملف النهائي”.

وأشارت إلى أن تجميع الباحثين قال إن الشرطة أعطت تعليماتها لسيارات الإسعاف بعدم الدخول للميدان، بينما ذكر التقرير أن 300 سيارة إسعاف لم تدخل لإنقاذ المصابين لوجود اشتباكات، لافتة إلى أن تجميع الباحثين أكد أن الممر الآمن تم استخدامه في الساعات الأولى من المعتصمين ومع ذلك تم القبض عليهم، كما أن الشرطة كانت تطلق النار عشوائيًا.

هذه هي التّهم الموجّهة لـ738 متهمًا “إخوانيّاً” في قضيّة “فض اعتصام رابعة العدوية”

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث