الرئيسية » حياتنا » الداعية سعد البريك: النظر للمتبرجات يدمر خلايا الدماغ

الداعية سعد البريك: النظر للمتبرجات يدمر خلايا الدماغ

وطن _ أثار  الداعية سعد البريك جدلاً واسعاً بسبب مقطع فيديو اعتمد عليه  للتحذير من خطورة تبرج المرأة على الرجال الذين ينظرون إليها.

ووضع الداعية سعد البريك  على حسابه في “تويتر” رابطاً لمقطع فيديو مأخوذ من برنامج تليفزيوني، أرفق به تعليقاً موجزاً قال فيه: “لأجل ذلك تستغل المرأة المتبرجة في كثير من مفاوضات الابتزاز.. اللهم احفظ قلوبنا وأبصارنا”.

وجاء في المقطع أن هناك (8) دراسات علمية، تؤكد أن النظر إلى المرأة المتبرجة بشهوة يؤدي إلى تدمير خلايا الدماغ، وبالتالي التسبب في ضعف الذاكرة واختلال وظائف العقل.

وعرض المقطع مشاهد للمخ وهو يتعامل مع مشاهد النساء المتبرجات وكذا المناظر الإباحية، في مقابل مشاهد أخرى للمخ عند تلقيه إشارات المناظر التي أحلها الله.

أثار ضجة واستفز السعوديين.. ما حقيقة فيديو الرقص لفتاة متبرجة داخل أحد مساجد السعودية؟

واستشهد المتحاورون في المقطع بآيات قرآنية تؤكد أن غض البصر يزكي النفس ويحمي الإنسان، مضيفين أن المشاهد الإباحية تضعف مناعة الجسم، وهو أمر اكتشفه علماء الغرب، فباتوا يطالبون من يريد اتخاذ قرار صحيح أن يبعد نظره عن النساء.

وأحدث المقطع ردود فعل متباينة، فبينما حمد كثيرون الله سبحانه على نعمة الإسلام، الذي يحفظ المؤمن من هذا الخطر، رد أحد المعلقين قائلاً: “صحيح.. ولذلك تجند النساء الجميلات للإطاحة بأصحاب المناصب الحساسة”.

وعقب متابع آخر للبريك: “لو كلامه صح كان السعوديون وصلوا القمر في أسرع وقت؛ لأنهم ما يشوفوا شي. والله ما يتلف الخلايا إلا عدم معاملة الناس بأخلاق وواقعية” حسب موقع المواطن.

مصلون يضربون خطيب الجمعة وينزلونه بالقوة عن المنبر.. هذا ما قاله عن النساء العاريات!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.