الرئيسية » حياتنا » الهلال الأحمر السعودي: بلاغات بسبب السيول و السعودية وعدت بحل الأزمة

الهلال الأحمر السعودي: بلاغات بسبب السيول و السعودية وعدت بحل الأزمة

وطن – تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة من الهلال الأحمر السعودي تبين مدى اهمال الحكومات المتعاقبة بالسعودية على حل أزمة السيول.

وتبين من قصاصة ورق تعود لاحدى الصحف السعودية الصادرة قبل نحو 50 عاماً، تبين أن مشكلة السيول يعاني منها سكان الرياض منذ ذلك الحين، ومنذ ذلك الوقت تصرف الحكومة السعودية وأمير الرياض الوعود تلو الأخرى بحل المشكلة، ولكن دون جدوى.

فيديو: السيول تجرف سيارة عائلية في السعودية.. وفاة الزوجة وطفلتين ونجاة الزوج وابنه

وبحسب العدد الأول من جريدة الرياض، والذي صدر يوم السبت 1 محرم 1385، فان الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض أبدى وعده بحل مشكلة السيول، واهتمامه بها، الا أن الأجهزة الحكومية لم تفعل شيئاً منذ ذلك التاريخ، ولذلك تتكرر مشكلة السيول حتى الان سنوياً في العاصمة الرياض.

من ناحية اخرى باشرت فرق  الهلال الأحمر السعودي  بمنطقة الباحة أكثر من 45 بلاغاً تنوعت بين حالات غرق وحوادث مرورية واحتجاز جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها المنطقة أمس الأول . وبين المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بالمنطقة عماد بن منسي الزهراني أن البلاغات التي تلقتها المراكز الإسعافية المنتشرة بمحافظات المنطقة تمثلت في حالتي غرق و15 حادثاً مرورياً و4 حالات احتجاز في بعض الأودية ،إضافة إلى 25 حالة مرضية . وأكد أن الفرق الإسعافية في مختلف المراكز كثفت من استعدادها تحسبًا لأي طاري في ظل المتغيرات الجوية .

سيول السعودية تجرف مواطنين مخلفة قتلى ومفقودين والرياض والطائف أكثر المتضررين

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.