الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » صحيفة تايمز تكشف سر تأجيل محاكمة مرسي

صحيفة تايمز تكشف سر تأجيل محاكمة مرسي

وطن _ استبعد أعضاء هيئة دفاع الرئيس المعزول محمد مرسي ومتهمين آخرين أن يكون السبب الرئيسي لتأجيل محاكمة مرسي  اليوم في ثاني جلسات محاكمته في قضية قتل المتظاهرين أمام قصر “الاتحادية” ناجمًا عن سوء الأحوال الجوية.

وقالت صحيفة تايمز البريطانية نقلاً عن محاميي المتهم، إن التأجيل جاء عمدًا، وقرار القاضي يحمل في طياته دوافع سياسية لها علاقة بعملية الاستفتاء، فالهدف هو إجراء محاكمة مرسي بعد الانتهاء من عملية التصويت على الدستور.

قناة (التحرير): مخطط لنسف مقر محاكمة مرسي وراء عدم نقله

فى المقابل، سلطت شبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية الضوء على أحداث محاكمة اليوم حيث أبرزت تصريحات أسامة الحلو عضو هيئة دفاع الرئيس المعزول والتي قال فيها:” قرار تأجيل اليوم يوحي بوجود خلفيات سياسية ترتبط بعدم ظهور مرسي .. فظهوره يعد مصدر إلهام لمؤيديه”.

كما أبدت تعجبها من سبب التأجيل، وقالت إن الموقع الالكتروني لمطار برج العرب كشف أن حركة المرور كانت عادية حيث أعلن عن إلغاء رحلة واحدة متوجهة للمملكة العربية السعودية في وقت لاحق وغادرت في ميعادها المحدد، لكن كان هناك ضباب بالفعل في الصباح رغم أن هذا اليوم دائمًا ما يكون عاديًا في هذا التوقيت من العام. وتابعت أن جلسة المحكمة استمرت بضع دقائق إلى أن أعلن القاضي أحمد صبرى يوسف التأجيل حتى الأول من شهر فبراير الجاري، مبرزة ردود أفعال عصام العريان العضو البارز في جماعة الإخوان التي اعتبر محاكمة اليوم غير عادلة وغير شرعية. وتابع العريان من وراء القفص الحديدي قائلاً ” نرفض دخول القضاء المصري في النزاع السياسي .. المحاكمة انتقامية وضد الحركة الاسلامية”، وأضاف أنه تم إحضاره مع المتهمين الآخرين إلى قاعة المحكمة بعد وقت قصير من منتصف الليل وكانوا ينتظرون لعدة ساعات ثم أخذه الحراس بشكل سريع إلى خارج الغرفة، ليجد صيحات استجهان محاميي الضحايا أمامه.

جلسة محاكمة مرسي تثير سخرية المصريين فدشنوا هاشتاج ‫#‏ليه_مرسي وقالوا ما لم يُقَلْ

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.