الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » “ستريت جورنال”: أنصار السيسي يمجدونه حتى “العبادة”

“ستريت جورنال”: أنصار السيسي يمجدونه حتى “العبادة”

سخرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية من تناقض كثير من مؤيدي الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع فيما يخص حالة السخط التي أصابتهم بعد استبعاده من قائمة مجلة “تايم” النهائية لشخصية العام. 

وقالت إن مؤيدى السيسى “الوفيرون جدًا” اعتبروا أن قرار “التايم” يعد انتهاكاً للقواعد الديمقراطية، وذلك رغم دفاعهم عن إطاحة السيسي بأول رئيس مدني منتخب. 

وأضافت أن طوفان غضب المصريين من “التايم” كان متوقعًا، خاصة من قبل الطبقات “الثرثارة” في البلاد، وما حدث لفت إلى وجود نهجين جديدين فى مصر الأول يتعلق بـ “التمجيد” الذى يرقى إلى حد العبادة للفريق السيسى، إضافة لـ”نظرية المؤامرة” التي تروج لها وسائل الإعلام بمصر. 

واختتمت الصحيفة التقرير بالإشارة إلى سياسة مجلة “تايم” التي أكدت محرروها أن لقب العام يحظى به أكثر شخصية مؤثرة بغض النظر عن تأثيرها السلبي أو الإيجابي، لافتة إلى المقالات والتعليقات التليفزيونية والإذاعية التي اعتبرت أن “التايم” فشلت في احترام تصويت الجمهور. 

وحصل السيسي على المركز الأول في استفتاء القراء، إلا أنه استبعد من القائمة النهائية التي أعلنتها المجلة، واختير من بينها الفائز بلقب شخصية العام، وهو البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.