الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » الناشطة السورية رزان زيتونة في غياهب المجهول بعد اختطافها مع فريق عملها!

الناشطة السورية رزان زيتونة في غياهب المجهول بعد اختطافها مع فريق عملها!

(د ب أ)- افاد تقرير سوري باختطاف الناشطة السورية رزان زيتونة إضافة إلى ثلاثة أشخاص من فريق عملها وذلك من قبل مسلحين ملثمين في منطقة دوما بريف دمشق.

 

وأصدر المجلس المحلي لمدينة دوما بيان نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قال فيه “استفاقت مدينة دوما اليوم الثلاثاء على خبر مهاجمة مكتب توثيق انتهاكات حقوق الإنسان في سورية واعتقال الناشطة رزان زيتونة وفريق عملها”، دون أن يذكر هوية المهاجمين.

 

وأدان البيان “العمل الغادر والجبان”، وطالب “كافة التشكيلات العسكرية والقوى الثورية الفاعلة على الأرض العمل على متابعة هذه القضية”.

 

ووفقا لصفحات سورية معارضة فإن المختطفين، إضافة إلى الحقوقية زيتونة، هم وائل حمادة وناظم الحمادي وسميرة الخليل.

 

كما قال عدد من الناشطين السوريين إن تهديدات وجهت سابقا لزيتونة وفريق عملها من قبل جهات مسلحة “معروفة”، بيد أن زيتونة خاطرت وبقيت في دوما.

 

ورزان زيتونة محامية في حقوق الإنسان فتحت في عام 2005 موقعا على الانترنت ينشر معلومات حول حقوق الإنسان في سورية، كما كان لها دور بارز في الاحتجاجات الشعبية في سورية، ومنحت جائزة “ساخاروف” للدفاع عن حقوق الإنسان لعام 2011، كما حصلت على جائزة من منظمة حقوقية روسية أيضا في ذات العام، وعلى جائزة آنا بوليتكوفيسكايا المسماة باسم الصحفية الروسيةآنا بوليتكوفيسكايامن جمعية بريطانية.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.