الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » النظام البحريني يعتقل الموقعين علي إخطار تنظيم مظاهرة سلمية

النظام البحريني يعتقل الموقعين علي إخطار تنظيم مظاهرة سلمية

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان, اليوم, اعتقال السلطات البحرينية للموقعين علي إخطار تنظيم المسيرة التي تم تنظيمها في منطقة عالي للتضامن مع قرية العكر التي تحاصرها قوات الأمن البحرينية منذ فترة.

 

وكانت قوات الأمن البحرينية قد قامت مساء يوم الجمعة الأول من نوفمبر 2013باعتقال الموقعين علي الأخطار الذي تم تقديمه لوزارة الداخلية البحرينية لتنظيم مظاهرة بمنطقة عالي والتي خرجت بالأمس للتضامن مع قرية العكر التي تفرض عليها قوات الأمن البحرينية طوقًا أمنيًا وتمنع دخول النشطاء وغيرهم إليها.

 

وكانت القوي المعارضة بالبحرين قد قررت تنظيم مظاهرة سلمية تحت مسمي “الديموقراطية حقنا الحصار لن يرهبنا” للتضامن مع قرية العكر التي لا تتجاوز مساحتها الكيلو ومتر ولا يتجاوز عدد سكانها 10000 مواطن لإجبار السلطات البحرينية علي فض الحصار المفروض علي قرية العكر منذ فترة, وفضح الانتهاكات التي تقترها قوات الأمن البحرينية بحق القرية وسكانها.

 

وقالت الشبكة العربية: “إن اعتقال السلطات البحرينية للموقعين علي إخطار تنظيم مسيرة سلمية, يعد انتهاكًا صريحًا لحرية الرأي والتعبير والتظاهر السلمي, واستغلال السلطات البحرينية للقوانين القمعية لقمع المعارضين له وتكميم أفواههم”.

 

وأوضحت الشبكة العربية أنه علي الرغم من أتباع القائمين علي تنظيم المسيرة باتباع الطرق القانونية التي فرضتها السلطات البحرينية التظاهر السلمي من خلال قانون تنظيم التظاهرات والمسيرات القامع لحق المواطنين التظاهر السلمي, إلا أن النظام البحريني مازال يصر علي استخدام الحلول الأمنية لقمع هذه التظاهرات وترهيب القائمين عليها.

 

وطالبت الشبكة العربية النظام البحريني بالإفراج الفوري عن مقدمي إخطار مسيرة منطقة عالي وضمان سلامتهم وعدم ملاحقتهم قانونيًا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.