الرئيسية » حياتنا » بيع كمان تيتانيك بنحو 1.5 مليون دولار

بيع كمان تيتانيك بنحو 1.5 مليون دولار

 بيع الكمان الذي عزفت به آخر مقطوعة موسيقية على متن السفينة تيتانيك وهي تغرق بقيمة 900 ألف جنيه استرليني (1.46 مليون دولار) في مزاد يوم السبت وهو سعر قياسي للقطع التذكارية الباقية من السفينة التي غرقت في المحيط الاطلسي.

 

وكان رئيس الفرقة الموسيقية والاس هارتلي قد عزف بهذا الكمان وهو يحاول تهدئة ركاب السفينة قبل غرقها في المياه المتجمدة بشمال المحيط الاطلسي في ابريل نيسان 1912 بعد ارتطامها بجبل جليدي في اول رحلة لها من ميناء ساوثامبتون إلى نيويورك.

 

وكانت فرقة هارتلي قد عزفت مقطوعة “أقرب يالهي اليك” أثناء تقافز المسافرين الى قوارب النجاة. وغرق هارتلي وأعضاء فرقته السبعة بعد أن قرروا الاستمرار في العزف حتى النهاية. ولقي أكثر من 1500 شخص حتفهم في هذه المأساة البحرية التاريخية.

 

وعندما تم انتشال جثة هارتلي بعد عشرة أيام من غرق السفينة عثر على الكمان في حقيبة من الجلد كانت معلقة بالجثة. وتم تسليم الكمان لخطيبة هارتلي ماريا روبنسون في انجلترا وبعد وفاتها عام 1939 وهب إلى فرقتها الموسيقية المحلية ثم انتهى به المطاف إلى مالكه الحالي الذي لم يكشف عن هويته.

 

وقالت كريسي الدريدج من دار مزادات هنري الدريدج إن الدار كانت تتوقع بيع الكمان بنحو 300 الف جنيه استرليني. وردا على سؤال عمن اشتراه اكتفت بالقول “إنه جامع تحف بريطاني “.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.