الرئيسية » تقارير » (سي بي سي) لـ باسم يوسف: السيسي (خط أحمر)

(سي بي سي) لـ باسم يوسف: السيسي (خط أحمر)

قالت صحيفةالمصريون” أن إدارة قناة “سي بي سي” المملوكة لرجل الأعمال محمد الأمين وضعت “خطوطًا حمراء” ألزمت باسم يوسف مقدم برنامج “البرنامج” بعدم تجاوزها عند استئناف عرض برنامجه الشهير في 25 أكتوبر الجاري، بعد توقف دام أربعة أشهر. 

وعلى رأس تلك “المحظورات” عدم التطرق بشكل نهائي في البرنامج الساخر إلى الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع بأي من أشكال النقد، فيما يعكس وجود ضغوط على إدارة القناة لعدم انتقاد رأس المؤسسة العسكرية، من قريب أو بعيد، على خلاف ما كان عليه الوضع إبان عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، الذي كان مادة للسخرية في الحلقات الأسبوعية للبرنامج. 

وفيما عدا ذلك أعطت إدارة القناة باسم يوسف الضوء الأخضر في أن يختار ما يريد أن يقدمه ومن يتطرق إليه بالنقد، ومن بين أبرز الشخصيات المسموح له بنقدها: الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء. 

كما لن يتوقف “البرنامج” عن السخرية من جماعة “الإخوان المسلمين”، استمرارًا للنقد الذي كان يوجهه لها إبان وجودها السلطة، إلا أنه سيركز بشكل أكبر على حزب “النور” السلفي، والذي كان من بين مؤيدي “خارطة الطريق”، في ظل حملة الهجوم التي تعرض لها بسبب مواقفه داخل لجنة الخمسين لتعديل الدستور.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.