الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » الجامعة العربية تؤيد المبادرة الروسية

الجامعة العربية تؤيد المبادرة الروسية

أعرب مجلس الجامعة العربية عن أمله في أن تؤدي المبادرةالروسية الخاصة بحل الازمة السورية الى التوصل الى نتائج تحقق ارادة الشعب السوريوتحافظ على وحدته وسيادته وفقا لمسار مؤتمر جنيف.
 
وأكد مجلس الجامعة العربية- في بيانه الختامي لاجتماعه الطاريء اليوم/الأربعاء/ برئاسةليبيا والذي خصص لبحث تطورات الأزمة السورية في ضوء المبادرة الروسية التي تتضمناخضاع الاسلحة الكيماوية في سوريا لاشراف دولي – على تعامله بايجابية مع كافة المبادرات السابقة المتعلقة بالازمة السورية , وانه سوف يتعامل بايجابية مع ايمبادرة تهدف الى حل للأزمة السورية.
 
وعبر المجلس عن الامل في ان تؤدي المبادرة الروسية بعد معرفة تفاصيلها الى تنفيذ لاجراءاتالضرورية لانجاحها حتى يتمكن المجتمع الدولي من تحقيق ارادة الشعب السوريوالحفاظ على وحدته وسيادته وفقا لمسار مؤتمر جنيف.
 
ودعا المجلس الذي اعقد على مستوى المندوبين الدائمين في بيانه الختامي , مجلس الأمنوالمجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته في هذا الشأن والعمل على اخضاع الأسلحة الكيميائيةالسورية تحت رقابة المجتمع الدولي في اطار ضمانات ملزمة وقابلة للتحقق بحيثيتم الحصر التام والدقيق لها ووضعها بالكامل تحت اشراف الأأمم المتحدة والمجتمعالدولي للتخلص منها باشراف جهات الاختصاص التي تتبع الامم المتحدة أو تلك المنوطبها التخلص منها.
 
وأعاد المجلس تأكيده على عدم اختزال الأزمة السورية في تداعيات جريمة استخدام الأسلحةالكيميائية في الغوطة الشرقية , كما أكد على موقفه الثابت منذ بدء تعامله معالأزمة السورية والقاضي بالطلب من الامم المتحدة والمجتمع الدولي بضرورة اتخاذ قرارملزم واجراءات فاعلة تكفل وقف القتال في سوريا فورا والبدء في عملية سياسية تفاوضيةشاملة تحقق الانتقال السياسي الفوري نحو نظام ديمقراطي وتعددي يحترم حقوق الانسانوحرياته الاساسية , ويحافظ على وحدة سوريا الترابية وسيادتها واستقلالها السياسي, ويستعيد وئامها المجتمعي.
 
وأكد المجلس ضرورة معاقبة مرتكبي جريمة استخدام الاسلحة الكيماوية في الغوطة الشرقيةوغيرها من الجرائ المرتكبة بحق الشعب السوري , وتقديمهم للعدالة الجنائية الدوليةباعتبارها من جرائم الحرب
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.