الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » مسيرات بالأردن اعتراضا على الضربة العسكرية المزمعة ضد سوريا

مسيرات بالأردن اعتراضا على الضربة العسكرية المزمعة ضد سوريا

جابت الأردن، الجمعة، العديد من المسيرات دعمًا لسوريا، ورفضًا للضربة العسكرية التى تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية شنها عليها بدعم من حلفائها الغربيين، على خلفية الاتهامات الموجهة للنظام السورى باستخدامه الأسلحة كيماوية ضد المدنيين العُزّل فى منطقة الغوطة بدمشق مؤخرًا، مما أسفر عن مقتل وإصابة المئات من بينهم نساء وأطفال وشيوخ.
 
وفى إربد (80 كم شمال عمان)، دعا المشاركون فى المسيرات إلى تخليص الشعب السورى من محنته التى اقترفها النظام السورى بحقه وعودة الاستقرار إليه، مطالبين أيضًا بضرورة تسريع وتيرة الإصلاح الشامل فى الأردن ومكافحة الفساد ومحاكمة المفسدين.
 
وفى معان (250 كم جنوب عمان)، نفذ ائتلاف شباب الإصلاح والتغيير اليوم وقفة احتجاجية للمطالبة بمكافحة الفساد وإجراء الإصلاح الشامل والاعتراض على ضرب سوريا.
 
جدير بالذكر أن الأردن يشهد مسيرات واعتصامات ووقفات احتجاجية وتظاهرات منذ شهر يناير 2011، للمطالبة بالإصلاح الشامل ومكافحة الفساد ومحاكمة المفسدين.
 
كما يشار إلى أن الولايات المتحدة تعتزم توجيه ضربة عسكرية ضد سوريا على خلفية استخدام النظام السورى أسلحة كيماوية بحق المدنيين العزل فى منطقة الغوطة، مما أسفر عن مقتل وإصابة المئات من الأطفال والنساء والشيوخ.
 
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.