الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » انشقاق طبيب شرعي سوري لديه أدلة على تورط نظام الأسد في استخدام أسلحة كيماوية

انشقاق طبيب شرعي سوري لديه أدلة على تورط نظام الأسد في استخدام أسلحة كيماوية

 قالت المعارضة السورية الثلاثاء إن خبيرا بالطب الشرعي في سوريا لديه أدلة على تورط الرئيس بشار الأسد في استخدام أسلحة كيماوية في هجوم قرب حلب في مارس آذار الماضي انشق وسافر إلى تركيا.
 
وقالت سارة كركور المتحدثة باسم ائتلاف المعارضة السوري الذي يتخذ من اسطنبول مقرا له إن عبد التواب شحرور رئيس الأطباء الشرعيين في حلب سيعلن عما لديه من أدلة على تورط حكومة الأسد في هجوم بالاسلحة الكيماوية وقع في 19 مارس آذار في خان العسل.
 
وصرح مسؤول آخر بالمعارضة بأن شحرور لديه وثائق تثبت وقوع هجوم بالاسلحة الكيماوية وأقوال شهود عيان من الشرطة تتعارض مع الرواية الرسمية للاحداث.
 
وقتل أكثر من 24 شخصا في الهجوم على خان العسل في محافظة حلب الشمالية. وتبادلت الحكومة ومقاتلو المعارضة الاتهامات باستخدام الأسلحة الكيماوية.
 
وقالت روسيا حليف الاسد هي وإيران والمورد الرئيسي للسلاح لدمشق في يوليو تموز إن تحليلاتها العلمية تشير إلى أن الهجوم كان بغاز السارين وهو غاز لأعصاب وأن غلب الظن ان المعارضة هي التي شنته.
 
وينفي الطرفان استخدام الأسلحة الكيماوية.
 
وفي باديء الامر كان من المقرر ان يزور فريق الأمم المتحدة الذي وصل الى سوريا الشهر الماضي للتحقيق في مزاعم عن أسلحة كيماوية خان العسل لكن تركيزه انصب في نهاية الأمر على هجوم أكبر استخدم فيه الغاز السام فيما يبدو وقتل فيه مئات المدنيين في ضواحي العاصمة دمشق يوم 21 أغسطس آب.
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.