الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » العفو الدولية تطلق نداء عاجلاً لسلطات الإمارات يطالبها بالإستجابة لمطالب المضربين عن الطعام

العفو الدولية تطلق نداء عاجلاً لسلطات الإمارات يطالبها بالإستجابة لمطالب المضربين عن الطعام

حثت منظمة العفو الدولية (آمنستي) ،اليوم، السلطات الإماراتية على الإفراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين والإستجابة الفورية للمطالب العاجلة للمعتقلين المضربين عن الطعام .
 
ودعت المنظمة الدولية في نداء عاجل للسلطات الإماراتية إلى التحقيق في تعذيب المعتقلين ،وإيقاف الأحكام السياسية التي صدرت في الثاني من يوليو الماضي .
 
وشككت المنظمة في استقلالية القضاء الإماراتية ، وأبدت تضامنها مع كل المعتقلين السياسيين والمضربين عن الطعام داعية لوقف الانتهاكات في السجون .
 
وقالت العفو الدولية في نداءها العاجل الذي أرسلته للحكومة الإماراتية(UA : 238/13 رقم الوثيقة: MDE 25/009/2013 ) أن :ثلاثة من المعتقلين انهاروا (في سجن الرزين) بين 21-28 أغسطس وهم المستشار علي الكندي والدكتور محمد المنصوري والأستاذ أحمد القبيسي ؛ويجب على السلطات عرضهم على أطباء والإستجابة لبقية المعتقلين الـ18 ).
 
وطالبت المنظمة بالسماح لأهالي المعتقلين بمقابلة أهاليهم ،وعرض المعتقلين على الأطباء ، والسماح بدخول ضوء الشمس إلى الزنازين .
 
الإضراب عن الطعام يشمل سجناء الرأي ، الدكتور محمد المنصوري و سالم الشحي ، والقاضي ، محمد سعيد عبدولي ، والمستشار علي الكندي ، نجيب الأميري وأحمد القبيسي . المضربين عن الطعام بين 11-18 اغسطس جمعة الفلاسي ، منصور الأحمدي ، سيف العجله  ، عبدالله الهاجري ، فهد الهاجري ، علي الخاجة ، أحمد الزعابي ، عبد الرحمن الحديدي ، هادف العويس ، عبد السلام درويش ، راشد سبت و و محمود الحوسني .
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.