الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » الجارديان: التشويش على الجزيرة مصدره الجيش المصري

الجارديان: التشويش على الجزيرة مصدره الجيش المصري

قالت صحيفة الغارديان البريطانية أن تحقيقات أثبتت أن مصدر التشويش الذي يستهدف ترددات قناة الجزيرة منذ اليوم الأول للانقلاب العسكري الذي أطاح بحكم الرئيس المنتخب محمد مرسي، يأتي من مصادر حول القاهرة بالقرب من قواعد عسكرية.
 
أكدت تحقيقات أجرتها شركات أمن أن مصدر التشويش على ترددات قناة الجزيرة في مصر يأتي بالقرب من قواعد عسكرية تابعة للجيش المصري خارج القاهرة.
وقالت صحيفة الغارديان البريطانية أن تحقيقات أثبتت أن مصدر التشويش الذي يستهدف ترددات قناة الجزيرة منذ اليوم الأول للانقلاب العسكري الذي أطاح بحكم الرئيس المنتخب محمد مرسي، يأتي من مصادر حول القاهرة بالقرب من قواعد عسكرية.
 
وقال برونو دوباس وهو رئيس شركة إنتجرال سيستمز المختصة بتوفير الخدمات للفضائيات والأقمار الصناعية أن شركته استطاعت تحديد أماكن مصادر التشويش والتي تثبت أن الحكومة المصرية هي المسؤولة عنها.
 
الجزيرة من جانبها كانت قد اتهمت الحكومة المصرية باستهداف قنواتها بالتشويش في محاولة لحجبها في مصر، كما اتهمت الحكومة المصرية بمحاولة حجب بثها الخاص بالأزمة المصرية الحالية حتى من الوصول للقنوات الأخرى.
 
شركة انتجرال سيستمز والمعروفة دوليا بأبحاثها وتحقيقاتها حول هذا النوع من الاتهامات أكدت أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها التشويش على قناة الجزيرة من مصر.
التحقيقات أثبتت أن الأردن متورطة في التشويش على قنوات الجزيرة الرياضية أثناء بث كأس العالم بعد فشل التوصل إلى اتفاق يضمن لعشاق كرة القدم متابعة كأس العالم مجانا داخل الأردن.
فقد استاء ملايين من متابعي كرة القدم على شاشات الجزيرة عندما حدث التشويش والذي أدى إلى ظهور شاشات سوداء أو تعليقات على المباريات بلغات مختلفة غير العربية، أو تشوش الصورة.
 
وأكد رئيس شركة إنتجرال سيستمز أنه "من البسيط جدا التشويش على القنوات، كل ما تحتاجه هو لاقط لاسلكي بالإضافة إلى جهاز لبث إشارة على نفس تردد القناة المستهدفة".
من الجدير بالقول أن قطر أطلقت خلال الأيام القليلة الماضية قمرها الصناعي الأول "سهيل" والذي سيستخدم للبث الفضائي بتقنيات غير قابلة للتشويش.
 
يُذكر أن القضاء المصري والذي يسيطر عليه قادة الانقلاب العسكري قرر حجب عدة قنوات من بينها قناة الجزيرة مباشر مصر في حكم قضائي صدر اليوم الثلاثاء.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.