الرئيسية » تقارير » «ديبكا»: هذه هي الخطة الأمريكية للتدخل العسكري في سوريا

«ديبكا»: هذه هي الخطة الأمريكية للتدخل العسكري في سوريا

قال موقعديبكا” اليوم، إن الهدف من زيارة رئيس هيئة أركان الجيوش الأمريكية “مارتن ديمبسي” لإسرائيل ثم للأردن هو اتخاذ قرار نهائي حول تدخل واشنطن العسكري في الحرب الدائرة بسوريا.
 
وأضاف “ديبكا” أن “ديمبسي” وصل أمس لإسرائيل في زيارة يلتقي خلالها رئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو” ووزير الدفاع “موشيه يعالون” ونظيره “بيني جانتس”، مضيفا أنه بعد ختام زيارته لتل أبيب سوف يتوجه “ديمبسي” للأردن من أجل لقاء كبار القيادات الأردنية هناك لعقد عدة مباحاثات ومناقشة آخر التطورات بالمنطقة.
 
كما ذكرت مصادر “ديبكا” الاستخباراتية أن زيارة “ديمبسي” حاسمة وهدفها اتخاذ الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” قرارا نهائيا بالتدخل عسكريا في الحرب الدائرة بسوريا، مؤكدة أن السعودية والأردن بجانب إسرائيل وتركيا سوف يشاركون في الحرب هناك.
 
وأوضح “ديبكا” أن خطة التدخل العسكري في سوريا تحمل 11 خطوة رئيسية هي أن يقوم سلاح القوات الجوية الأمريكي بمشاركة نظيره البريطاني والفرنسي والسعودي بجانب تركيا والأمارات بإنشاء منطقة عازلة فوق وسط وجنوب سوريا ويمتد الحظر ليشمل كل المنطقة الواقعة ما بين الحدود السورية الأردنية الإسرائيلية حتى العاصمة دمشق.
 
بعدها يقوم الطيران الإسرائيلي بفرض غطاء جوي للقوات الجوية الخاصة بالدول السابقة التي ستدخل المجال الجوي السوري، بعد ذلك يتم العمل على إنشاء منطقة عازلة في جنوب سوريا بعمق 40 كيلو مترا.
 
وطبقا للخطة السابقة فإنه سوف يتم اتخاذ مدينة “درعا” عاصمة للجزء الذي سيتم فرض السيطرة عليه، وفي هذه المنطقة ستتمركز القوات الأمريكية التي ستقدم الدعم للجماعات المسلحة وتدفعها نحو الداخل بعد تدريبها في الأردن.
 
وقالت مصادر “ديبكا” أن أمريكا أنهت استعداداتها في الأردن من قوات وأسلحة لازمة لتنفيذ المهمة التي تصبو إليها وتدريب المتمردين، مضيفة أن القيادة الأمريكية في الأردن بدأت تستعد لذلك حيث تم تعيين الجنرال “جون رايت” قائدا ومسئولا عن تنسيق العملية العسكرية في سوريا حيث يمتلك خبرة واسعة بعد مشاركته في الحرب بأفغانستان وليبيا والعراق.
 
وأكد “ديبكا” أن واشنطن جهزت قواتها الجوية بجانب قواتها الخاصة للاستعداد لأي محاولة من الرئيس السوري لمهاجمة أهداف أمريكية أو إسرائيلية أو تركية أو أردنية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.