الرئيسية » تقارير » السعودية : إحباط مخطط لعمليات انتحارية

السعودية : إحباط مخطط لعمليات انتحارية

أحبطت السلطات السعودية أخيرا عملية انتحارية كان يخطط لها شخصان من الجنسية اليمنية والتشادية، حسب ما ذكرت وزارة الداخلية الخميس.

وقال بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية إن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على "اثنين من المقيمين ممن جندوا أنفسهم لخدمة الفكر الضال".

وأضاف المتحدث الأمني بالوزارة أن العملية تمت في بداية العشر الأواخر من رمضان بعد "رصد ومتابعة ما ينشر من رسائل التحريض والكراهية عبر شبكات التواصل الاجتماعي".

وحسب المتحدث، فإن المتهمين كانا يتبادلان المعلومات عبر الإنترنت بشأن "عمليات انتحارية وشيكة في المنطقة كما ظهر من إفادتيهما الأولية".

كما عثر بحوزتهما على "أجهزة حواسيب ووسائط إلكترونية وهواتف محمولة" تواصلا عبرها مع "الفئة الضالة في الخارج"، في إشارة إلى تنظيم القاعدة.

وأكدت الوزارة أن المتهمين كانا يتواصلان أيضا مع جهات خارج البلاد عن طريق حسابات "إلكترونية مشفرة أو من خلال معرفات (حسابات) عبر شبكات التواصل الاجتماعي".

واستخدما حسابات باسماء مستعارة مثل "أبو الفداء، حسبوي، معاوية المدني، رصاصة في قصاصة، أبو الفدا الدوقلي، كما بينت الـ"إفادات الأولية" للمتهمين الذين لا يزالان يخضعان للتحقيق.

جدير بالذكر أن الكشف عن هذا المخطط تزامن مع تحذيرات أطلقتها الولايات المتحدة بشأن شن القاعدة لهجمات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ما استدعى إقفال عدد من السفارات الغربية في المنطقة.

وكانت الحكومة اليمنية أعلنت، الأربعاء، أن قوات الأمن أحبطت مخططا للقاعدة للسيطرة على مرفأين رئيسيين لتصدير النفط والغاز وعلى مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرقي البلاد.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.