الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » هجوم مسلح على مطار العريش وكمين للجيش المصري في رفح

هجوم مسلح على مطار العريش وكمين للجيش المصري في رفح

ساد هدوء حذر شبه جزيرة  سيناءامسعقب ليلة من الاشتباكات المسلحة بين  عناصر مسلحة وقوات الجيش المصري الذي يقوم بعمليات واسعة بالمنطقة لضبط  الامن بها. وهاجم مسلحون  الجمعة مطار العريش بقذائف صاروخية "ار بي جي" ووقع  تبادل لإطلاق الرصاص واشتباكات، وفي الشيخ زويد قامت عناصر  مسلحة بوضع  عبوات ناسفة والغام أرضية بغرض استهداف دوريات الجيش المصري بالقرب من  محطة كهرباء الوحشي التي تبعد حوالي 3 كم تقريبا عن مدينة الشيخ زويد  والتي تقوم بتغذية قطاع غزة بالكهرباء .
ووقعت  اشتباكات  عنيفة بالقرب من كمين في الشيخ زويد ولم يبلغ عن  إصابات حتى الآن .
 وفى رفح ، وقع هجوم على كمين للجيش بالقرب من مجلس مدينة رفح  وحدث  إطلاق رصاص  لمدة ربع ساعة ولم يسفر ذلك عن وقوع إصابات بين الطرفين.
 وتواصل طائرات الآباتشي التابعة للجيش المصري التحليق في سماء مدن شمال  وجنوب سيناء على مدار الساعة.
وقال مصدر أمني إن الجيش المصري يواصل هدم الأنفاق المؤدية الى قطاع غزة  والتي يتم اكتشافها أولا بأول وذلك عن طريق سلاح المهندسين التابع للجيش  .
 
كما  كشفت مصادر أمنية مصرية مسؤولة  عن انفجار لغم أرضى زرعه مسلحون في طريق مدرعات للجيش المصرى دون أن يوقع إصابات في الدورية.
 وقد وقع هجوم مسلح على كمين منطقة الوحشى التى تبعد عن الشيخ زويد  بحوالى 3 كيلومترات تقريبا عقب انفجار اللغم الأرضي وتبادل مكثف لإطلاق  الرصاص بين المسلحين المهاجمين والجيش المصري وذلك بجميع الأسلحة.
 
من جهة ثانية  أعلنت جمعية مجاهدي سيناء تأييدها  الكامل  للقوات المسلحة  المصرية وعلى حرمة الدم المصري كما دعت إلى "  نبذ العنف وإعلاء مصلحة الوطن".   وأعلن الشيخ عبد الله جهامة رئيس مجلس إدارة جمعية مجاهدى سيناء أن  المجاهدين من أعضاء الجمعية المنتشرين في مختلف محافظات الجمهورية  يدعمون القوات المسلحة ويؤكدون على دورها الداعم وعطائها المستمر لجميع  أبناء مصر، وخاصة المجاهدين وأبناء سيناء.
 وأضاف أن المجاهدين من جانبهم يقدرون الدور الذي قامت وتقوم به القوات  المسلحة منذ ثورة 25 يناير وحفاظها على الشرعية .. إلى جانب حفظ الأمن  فى البلاد خلال المرحلة الحالية .. وأنه لا أحد ينكر دورها فى تحقيق  الأمن والاستقرار فى البلاد ، وكذلك دورها فى تنمية وتعمير سيناء من  خلال المشروعات العملاقة التي تقيمها على أرض سيناء في مختلف القطاعات.
 وأكد على حرص الجمعية على وحدة الصف بين جميع المصريين ، ودعوة كافة  الأطراف إلى وقف نزيف الدم وإعلاء مصلحة الوطن ، ومساعدة القوات المسلحة  في حماية البلاد وحفظ أمن مصر القومى.
ويذكر أن الجمعية  تضم حوالي الف عضو من مختلف المحافظات ممن كان لهم  دور في  تحرير سيناء ودعم القوات المسلحة حتى تحقق نصر تشرين أول  .. وقد حصلوا على أنواط الامتياز من الطبقة الأولى من رئيس  الجمهورية تقديرا لدورهم الوطني.
 
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.