الرئيسية » حياتنا » السعودية بدأت تغيير الاسماء المخالفة لـ (شرع الله)

السعودية بدأت تغيير الاسماء المخالفة لـ (شرع الله)

بدأت وكالة الأحوال المدنية السعودية بمراجعة الأسماء المسجلة للمواطنين والمواطنات، تمهيدا للإلزام بتصحيح الأسماء المخالفة للشرع.
وأوضح المتحدث الرسمي للأحوال المدنية لـصحيفة "الوطن" السعودية، أن الأحوال المدنية وجهت مكاتبها بجميع مناطق المملكة لتوجيه النصح والإرشاد للمواطنين بالابتعاد عن الأسماء المخالفة شرعا، وذلك أثناء تسجيل أسماء المواليد وفق برنامج خدمة تسجيل "المواليد الإلكتروني"، الذي أصبح إلزاميا للتبليغ عن الولادة وفق ضوابط تسجيل الاسم الأول لنظام الأحوال المدنية حتى يتم ضبط عملية التبليغ عن الولادة وتسمية المواليد.
وقال:"من سبق تسجيله بأحد الأسماء التي نصت الفتاوى الشرعية الصادرة من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على عدم جواز التسمي بها، فيبلغ هو أو وليه عند مراجعته للأحوال المدنية بضرورة تغيير اسمه باسم غير مخالف للشريعة الإسلامية، فإذا لم يقبل تغيير الاسم فيتعين نصحه ومناقشته، فإن أصر على ذلك فترفع الأوراق للمديرية لاتخاذ اللازم في ضوء ما قضى به الأمر السامي رقم /م وتاريخ 28/ 6/ 1419، ويعامل بالإجراءات المنوه عنها من يحصل على الجنسية السعودية".
وأكد أنه لا يجوز تسجيل اسم من الأسماء التي نصت الفتاوى الشرعية الصادرة من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على عدم جواز التسمي بها، مثل "ملاك، عبدالعاطي، عبدالمصلح، نبي، نبية، وراما"، ونحوها.
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.