الرئيسية » تقارير » الأسد يحشد على كافة الجبهات قوات من حزب الله والعراق وإيران

الأسد يحشد على كافة الجبهات قوات من حزب الله والعراق وإيران

أكد رئيس هيئة أركان الجيش السورى الحر اللواء سليم إدريس أن "النظام السورى يحشد الآن على كافة الجبهات قوات من حزب الله بصورة أساسية، إلى جانب عناصر من ميليشيات من مجموعات عراقية طائفية مثل اللواء المهدى وعصائب العراق، فضلا عن خبراء وقوات من إيران".
 
وقال إدريس فى تصريح خاص لقناة "العربية" اليوم السبت، حيث كان يتحدث من موقع غير معلوم داخل الأراضى السورية عبر خدمة "سكايب" إن النظام يحشد حاليا "عناصر ومرتزقة من الخارج، ولا توجد عناصر من الجيش السورى تشارك بفعالية فى تلك العمليات".
 
وأكد إدريس أن "النظام السورى يدفع بعناصر حزب الله فى مقدمة الصفوف، وهذه العناصر تتميز بروح قتالية مرتفعة وحسن التدريب والتسلح بكافة وأحدث أنواع الأسلحة، وتأتى المجموعات العراقية والإيرانية فى الصف الثانى"، وذلك على حد قوله.
 
وأشار إلى "وجود أعداد هائلة من عناصر حزب الله فى الأكاديمية العسكرية فى حلب تتولى عمليات التدريب والحشد وقيادة العمليات فى المنطقة"، مضيفا أن "الوجود العسكرى الإيرانى كان مقتصرا فى البداية على خبراء ودعم فنى واستخباراتى، ثم توسع بزيادة عدد القوات".
 
وأوضح أن "الجيش السورى الحر يرفض الاقتراح الروسى الأخير بإرسال قوات دولية إلى المنطقة العازلة فى الجولان السورى المحتل، بسبب تورط النظام الروسى فى تأييد بشار الأسد".
 
وناشد إدريس مجموعة أصدقاء سوريا "تقديم أسلحة نوعية للجيش السورى الحر مثل مضادات الدبابات والطائرات، بدلا من الأغذية والأدوية"، مؤكدا فى ذات الوقت أن المقاتلين الأوروبيين الذين يحاربون ضد الأسد دخلوا فرادى وتسللوا عبر الحدود ويقومون بعمليات فردية.
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.