الرئيسية » تقارير » النظام السوري يسحب آلاف الجنود من الجولان إلى دمشق

النظام السوري يسحب آلاف الجنود من الجولان إلى دمشق

 

قالت صحيفة بريطانية إن نظام بشار الأسد، سحب الآلاف من جنوده في المنطقة المحاذية لمرتفعات الجولان المحتلة، إلى العاصمة دمشق، في الآونة الأخيرة. 
ونقلت صحيفة "الغارديان" عن دبلوماسيين غربيين أن انسحاب القوات السورية المقاتلة من الجولان ونشرها في جبهات القتال القريبة من العاصمة السورية دمشق لمواجهة المعارضة، تعتبر من الخطوات الكبرى التي حدثت خلال 40 عاما. 
وأضافت أن قوات المعارضة تحركت لملء الفراغ، وهو ما يثير قلق الكيان الصهيوني، من استغلال العناصر الجهادية للوضع في شن هجمات على الأراضي التي تحتلها، وكذلك تثير الشكوك بشأن مصير قوات حفظ السلام الدولية هناك. 
وقال دبلوماسي غربي إن "المخاطر الناجمة عن اتخاذ إسرائيل خطوات تجاه تأمين الجولان ستكون هائلة، مضيفا "أن مثل هذه الخطوة من شأنها أن تلقى معارضة شديدة من قبل المجتمع الدولي، الأمر الذي قد يجر إسرائيل إلى ما وصفه بالمستنقع العسكري." 
وأوضحت الصحيفة أن قوات حفظ السلام الدولية في الجولان قد تجد نفسها هدفا ضعيفا معرضا للمخاطر بعد انسحاب قوات الأسد، الأمر الذي قد يدفع الدول المشاركة في هذه القوات في إعادة التفكير بشأن نشر قواتها وبخاصة القوات النمساوية التي تشارك بأكبر عدد من الجنود.
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.