الرئيسية » حياتنا » الجوز يقلل فرص الإصابة بمرض السكر

الجوز يقلل فرص الإصابة بمرض السكر

 

توصلت الأبحاث الطبية إلى أن السيدات اللاتى يتناولن نحو 29 جراما من الجوز (عين الجمل) أسبوعيا ينجحن فى خفض نحو24% من فرص إصابتهن بمرض السكر النوع الثانى فى الوقت الذى عرف فيه أن المسكرات بصفة عامة تعمل على تخفيض الالتهابات والوقاية ضد الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، بالإضافة إلى إلتهاب المفاصل.
 
وشدد الباحثون البريطانيون فى معرض أبحاثهم التى أجروها فى هذا الصدد على أن الحرص على تناول المكسرات خاصة عين الجمل يعمل على التقليل بمعدل الربع مخاطر الإصابة بمرض السكر النوع الثانى.
 
كانت الأبحاث قد أجريت على أكثر من140 ألف سيدة أمريكية انتظمن فى تناول حفنات من المكسرات التى لوحظ فاعليتها فى تخفيض مخاطر الإصابة بمرض السكر النوع الثانى الذى بات يتحول إلى وباء بسسبب انتشار معدلات البدانة وأمراض سوء التمثيل الغذائى بسبب نمط الحياة الحديثة الغير صحى وعدم مزاولة الرياضة بين الكثيرين حول العالم.
 
وتعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التى تكشف النقاب عن العلاقة المباشرة بين الحرص على استهلاك المكسرات بصفة عامة والسكر بصفة خاصة، فى إبعاد شبح الإصابة بمرض السكر النوع الثانى.
 
كانت الأبحاث قد أجريت على أكثر من 137،893 ألف ممرضة بريطانية تراوحت أعمارهن ما بين الثالثة والثلاثين وحتى السابعة والسبعين عاما، حيث تم تتبعهن لنحو خمس سنوات.
 
وأشارت المتابعة إلى أن الممرضات اللاتى التزمن بتناول عين الجمل لما بين مرة إلى 3 مرات فى الشهر نجحن فى خفض بنسبة 4% فرص الإصابة بمرض السكر بالمقارنة بنحو13% بين اللاتى استهلكنه مرة واحدة أسبوعيا 24% بين اللاتى استهلكنه مرتين أسبوعيا.
 
ويعد "عين الجمل" من أهم المكسرات الغنية بالأحماض الدهنية الصحية التى تعمل على خفض الالتهابات فى الجسم والوقاية من فرص الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.
 
ومن ناحية أخرى تتوقع "جمعية مرض السكر الخيرية" فى بريطانيا أن تتضاعف أعداد مرضى السكر فى بريطانيا من 2،5 مليون مريض حاليا إلى أكثر من أربعة ملايين بحلول عام 2025 ثم إلى خمسة ملايين مع مطلع عام 2050.
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.