Browsing tag

الأزمة الخليجية

تغطية شاملة وواسعة لآخر أخبار الأزمة الخلجية. تابع آخر تطورات الأزمة الخليجية. نغطي جميع الجوانب الأنسانية والسياسية والإقتصادية في الأزمة الخليجية

“لم يحترم الضيف” .. حمد المزروعي يُسيء للشيخ تميم بن حمد بعد صورته مع محمد بن سلمان وطحنون

في تغريدةٍ مُسيئة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، نشر المغرد الإماراتي حمد المزروعي، تغريدة بصور وماركة وسعر “الشورت” الذي كان يرتديه الأمير في لقائه مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ومستشار الأمن القومي الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد، على البحر الأحمر. حمد المزروعي يحذف تغريدته! ورغم أنّ حمد المزروعي حذف تغريدته […]

شيرين أبو عاقلة مراسلة الجزيرة تبث مباشر من القاهرة لأول مرة منذ 8 سنوات (فيديو)

أطلت مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، على الهواء مباشرة من العاصمة المصرية القاهرة، للمرة الأولى منذ نحو 8 سنوات، الأمر الذي يترجم عودة العلاقات الثنائية بين قطر ومصر إلى سابق عهدها بعد إتمام المصالحة الخليجية خلال قمة العلا التي عقدت في السعودية. وناقشت نشرة السادسة التي كان يقدمها مذيع “الجزيرة” عبد القادر عياض، مستجدات أزمة […]

سفير قطري فوق العادة يبدأ أعماله في مصر.. استمرار التقارب بين الدوحة والقاهرة يزعج أبوظبي

أفادت الخارجية القطرية في بيان لها بأن الشيخ تميم بن حمد أمير البلاد، عين سفيرا جديدا فوق العادة لقطر في مصر، وهو أول سفير لها لدى مصر منذ اندلاع الأزمة الخليجية منتصف عام 2017 وانقطاع العلاقات بين البلدين. البيان الذي نقلته الخارجية القطرية عن الديوان الأميري، جاء فيه أن أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد […]

حقد الإمارات ضد قطر لم يتوقف.. آخر مخططات أبو ظبي للنيل من سمعة الدوحة

رصد ناشطون ما وصفوه بتعمد دولة الإمارات التحريض على قطر عبر موسوعة “ويكيبيديا” الرقمية والزعم بربطها بالإرهاب. ونشرت الموسوعة الرقمية مقالة ممولة إماراتياً مؤخراً، بعنوان (قطر والدولة التي ترعى الإرهاب). المقالة التي تستهدف قراء أجانب في أوروبا والولايات المتحدة، زعمت بأن قطر تقوم بتمويل تنظيمات إرهابية في دول مختلفة. وادعت وفق ما ذكر موقع “إمارات […]

وساطة عمانية وراء عودة المياه إلى مجاريها بين موريتانيا وقطر والتجهيز جاري لإعادة فتح السفارات

بعد وساطة ومساع عمانية، أعلنت دولة موريتانيا، استئناف علاقاتها مع دولة قطر بعد قطيعة استمرت 4 سنوات على إثر الخلاف الخليجي. وبحسب ما قالت الوكالة الموريتانية للأنباء، فقد رفع كل من وزير الخارجية القطري والموريتاني، رسالة شكر إلى السلطان العماني هيثم بن طارق آل سعيد. على المساعي الحميدة التي بذلتها السلطنة في رأب الصدع الذي […]

رويترز تكشف تفاصيل جديدة عن مصالحة قطر مع السعودية ومصر فقط

كشفت وكالة “رويترز” الدولية للأنباء، تفاصيل جديدة بشأن مصالحة قطر ودول الحصار وتحديداً السعودية ومصر. مشيرةً إلى أن التقدم في محادثات المصالحة يأتي على حساب الإمارات والبحرين. مصالحة قطر و ملفات شائكة ونقلت الوكالة الدولية، عن ثمانية دبلوماسيين أجانب ومصدران إقليميان مطلعان، قولهم، إن المحادثات الثنائية بين قطر. وكل من السعودية ومصر. لتسوية الخلافات العالقة […]

“شاهد” تناقضات عضو مجلس الشورى السعودي خليل الخليل حول الأزمة مع قطر!

فضحت منصة “قبل وبعد” على مواقع التواصل الاجتماعي تناقضات النائب السابق في مجلس الشورى السعودي، خليل الخليل. فيما يتعلق بحصار قطر وإنهاء الأزمة الخليجية. تصريحات متناقضة ورصدت المنصة الشهيرة، في مقطع فيديو رصدته “وطن”، تصريحات للنائب السعودي خلال أزمة حصار قطر وبعد إنهاء تلك الأزمة وفق اتفاق قمة العُلا الذي عقدت مطلع العام الجاري. وفي […]

ميدل إيست آي يكشف سر التردد البحريني في المصالحة مع قطر

قال موقع “ميدل إيست آي” الأمريكي، إنه بعد أسابيع من توقيع زعماء دول الخليج على بيان “التضامن والاستقرار” في السعودية. إيذانا بإنهاء حصار دام 3 أعوام ونصف على قطر، لا تزال مشاركة البحرين بالكامل مشكوك فيها. إشارات بحرينية مختلطة وأوضح الموقع الامريكي، أنه إلى جانب السعودية والإمارات ومصر، اتفقت البحرين في “قمة العلا” على إعادة […]

أردوغان أثبت أنه رجل المرحلة القوي.. هل أدرك ابن زايد حجمه الحقيقي ويسعى للصلح قبل العزلة؟

أرسلت الإمارات العديد من الرسائل الإيجابية مؤخرا تجاه تركيا خاصة بعد إتمام المصالحة الخليجية، والحديث عن مصالحة تركية ـ سعودية قريبة، ما دفع محللون للقول بأن محمد بن زايد ـ حاكم الإمارات الفعلي ـ يخشى العزلة ويسعى للصلح مع تركيا بعد فشل جميع المخططات ضد أردوغان والتي كان أشدها دعم مخطط الانقلاب الفاشل عليه في […]

“شعب قطر إخوان لنا ونحن وهم شعب واحد”.. تقرير للتلفزيون السعودي يرصد فرحة السعوديين بالمصالحة الخليجية

طار السعوديون فرحاً بالمصالحة الخليجية وبقرار بلادهم إعادة فتح الحدود مع قطر بعد أكثر من ثلاث سنوات من إغلاقها وفرض الحصار الجائر على الدوحة، واعتقال أي رأي معارض للقرارات السعودية. فرحة سعودية ونشر التلفزيوني السعودي تقريراً، رصدته “وطن”، تحدث فيه عن فرحة السعوديين بإتمام المصالحة الخليجية وفتح الحدود بين الدوحة والرياض قبل أيام، بعد أكثر […]

“بلومبيرغ” توجع الإمارات بهذا التقرير عن انتصار قطر وصمت محمد بن زايد إزاء المصالحة

أكّدت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية أن دولة قطر خرجت من الأزمة الخليجية أقوى بكثير بعد 3 سنوات ونصف من الحصار. دول الحصار تعترف بالفشل أمام قطر وقالت الوكالة إنه رغم توقيع اتفاق العلا في السعودية فإن هذا لا يعني أن قطر حلت نزاعاتها مع السعودية والإمارات والبحرين ومصر . وبحسب “بلومبيرغ” فقد ساد شعور بين رباعي […]

بينما يواجه القتل البطيء في سجونها .. هل ستُفرج السعودية عن الداعية سلمان العودة بعد المصالحة؟!

طالب مغرّدون بموقع “تويتر” السعودية بالإفراج عن الداعية البارز الدكتور سلمان العودة من سجونها بعد إعلان المصالحة الخليجية . وكان “العودة” اعتقل بعد تغريدة نشرها سبتمبر 2017 رحب فيها بطريقة غير مباشرة بإمكانية التوصل الى حل للازمة مع قطر. اقرأ أيضاً: نيويورك تايمز تكشف تفاصيل ما جرى مع سلمان العودة داخل محبسه وقال مغردون إن […]

السيسي يبيع محمد بن زايد ويؤكد مشاركة مصر في المصالحة المرتقبة مع قطر

فيما اعتبره ناشطون تخلي من رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، عن الإمارات وولي عهد أبوظبي واللحاق بالمصالحة التي يعارضها ابن زايد، أكدت مصر في بيان رسمي أنها تسعى لدعم هذه المصالحة وتؤيدها. وفي هذا السياق علقت وزارة الخارجية المصرية على ما يتردد عن قرب التوصل إلى مصالحة بين دول الخليح، مؤكدة أن مصر دائما ما […]

“شاهد” شهادة لأول مرة تخرج حول مخطط غزو قطر الفاشل والكويتيون أثبتوا أنهم “أولاد اصول” 

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أثار تفاعلاً واسعاً، يوثق حديث الدكتور غانم النجار، الأكاديمي الكويتي وأستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت حول مخطط غزو قطر الذي كان معدا، ودور الأمير الكويتي الراحل صباح الأحمد في إفشاله. مخطط غزو قطر ويظهر من المقطع المتداول والذي رصدته (وطن) حديث الدكتور الغانم وهو يقول: “قطر […]

مفاجأة بقمة مجلس التعاون المقبلة في الرياض والسيسي سيكون حاضرا إلى جانب أمير قطر

كشفت مصادر مطلعة عن مفاجأة تخص قمة مجلس التعاون الخليجي المعروفة اعلامية بـ القمة الخليجية المقبلة والمرتقبة في الرياض، والتي من المتوقع أن تشهد عملية الصلح وإنهاء أزمة الخليج التي تخطت عامها الثالث. السيسي سيحضر القمة الخليجية وفي هذا السياق نقلت الوكالة الألمانية عن مصدر خليجي مطلع، إفادته بمشاركة رئيس النظام المصري “عبدالفتاح السيسي”، في […]

خلافات كبيرة بين الإمارات والسعودية والبحرين تهاجم قطر بأمر مباشر من أبوظبي.. تفاصيل خطيرة و”ما خفي أعظم” 

لا زالت وتيرة الخلافات بين الدوحة والمنامة تتطور يوماً بعد يوم، مشيرة إلى عدم احتمالية توقيع اتفاق مصالحة شاملة بين قطر والرباعي العربي المتمثل في السعودية والإمارات والبحرين ومصر. وخلال الأيام الماضية شنت مصادر رسمية بحرينية هجوما على قطر، خصوصاً عقب احتجاز الصيادين البحرينيين لدخولهم المياه الإقليمية القطرية، وبعد أيام قليلة، أعلنت قطر إن طائرات […]

مواطن سعودي يوثّق صورة ضخمة للأمير تميم وعلم قطر على مبنى مجلس التعاون في السعودية وتعليقه مثير

وثّق مواطن سعودي رفع صورة كبيرة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وعلم قطر على واجهة مبنى مجلس التعاون في منطقة الُخبر بالسعودية. وعبّر المواطن السعودي عن أمله في حدوث انفراجة بالأزمة الخليجية، وأن يذهب لقطر . ومن النمتوقع أنّ تعقد القمة الخليجية بالعاصمة السعودية في الخامس من يناير/كانون الثاني المقبل، وسط توقعات […]

هل رضخ ابن سلمان لشروط قطر.. أنباء عن رفع السعودية الحجب عن موقعي الجزيرة نت وبي ان سبورت

اتخذت السعودية أول قراراتها بشأن المصالحة مع قطر، والتي تتوسط بها الكويت وحققت اختراقاً خلال الأسابيع الماضية بعد زيارة مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخاص جاريد كوشنير للرياض والدوحة.   وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد برفع السعودية الحجب الذي وضعته السلطات الرسمية على عدد من المواقع القطرية والإعلامية.   وقال المغرد الشهير “زيد […]

أراجوز البحرين يرفض المصالحة مع قطر بعد أن دافعت عن حقها السيادي وهذا ما طلبه من ابن سلمان بعد ان باعه

اتبعت البحرين المثل القائل سكت دهراً ونطق قهراً، بإعلانها رفض أي مصالحة مع قطر، وذلك رداً منها على إعلان الكويت عن اتفاق قريب لحل الأزمة الخليجية، بعد أيام من صمتها على التقارير الإعلامية بهذا الشأن.   وقال مجلس النواب البحريني، إن المصالحة مع قطر لا يمكن أن تتحقق قبل حل بعض المسائل عن طريق التفاوض، […]

“سترونهم يهرولون لطلب المساعدة”.. مغرد قطري يكشف ما سيحدث في عُمان والكويت قريباً

رجح المغرد الشهير “بوغانم” أن تتحرك الإمارات والبحرين من أجل تحريك ملف المصالحة الخليجية عبر سلطنة عُمان والكويت، وذلك بعد فوز الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن بالمجمع الانتخابي اليوم الثلاثاء.   وقال “بوغانم”، في تغريدة رصدتها “وطن”: “لا استبعد خلال الأيام القليلة القادمة ذهاب وفد إماراتي أو بحريني لسلطنة عمان أو دولة الكويت، يطلبون فيها […]

الإمارات والبحرين خارج الحسابات.. هذا ما قاله رئيس الوزراء الكويتي عن الأزمة الخليجية المتعثرة

أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، أن بلاده لن تدخر جهداً في حل الأزمة الخليجية، مؤكداً سعي الكويت من أجل عودة العلاقات الطبيعية بين دول مجلس التعاون الخليجي في القريب العاجل.   جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الـ16 لمجلس الأمة الكويتي، بحضور أمير […]

“قطر صعبة على من بغاها”.. “بيرقدار” التركية تصل الدوحة وتنشر الرعب في قلوب المحاصرين

جلط النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي، ناصر الدويلة، عيال زايد والمطبلين للإمارات والسعودية بعد تهنئته لأمير قطر تميم بن حمد والشعب القطري بامتلاك قطر طائرة “بيرقدار” التركية، والتي أثبتت تميزها وتفوقها العسكري في المعارك.   وقال الدويلة، في تغريدة له على تويتر رصدتها “وطن”: “مبروك قطر وشعب قطر بيومه الوطني وأعتقد أن الشعب الحر […]

“شيطان العرب” وسوس لـِ”ابن سلمان” لإفشال المصالحة مع قطر .. إليكم ما كشفه تقرير استخباري

يبدو أنّ “شيطان العرب” ساكِن قصور أبوظبي محمد بن زايد، “وسوس” لوليّ العهد السعودي محمد بن سلمان لإفشال المصالحة الخليجية التي شهدت حراكاً إيجابياً مؤخراً. وكشف موقع “تاكتيكال ريبورت” الإستخباري أن محمد بن سلمان لن يتخلى عن شروط رفع حصار قطر الـ13 . وأبرز هذه الشروط، إغلاق قناة “الجزيرة”، وإغلاق القاعدة العسكرية التركية في الدوحة، […]

“لا تحملوني أكثر مما احتمل”.. “شاهد” مستشار ابن زايد ندم بعد إهانة السعودية واتهم قطر بالمسؤولية عن تغريدته!

خرج مستشار ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد السابق، عبد الخالق عبد الله، مجدداً لتبرير تغريدته التي قال فيها إن الحل للأزمة الخليجية مع قطر سيكون في الإمارات ولن يكون بدونها، وحذفها لاحقاً، مطالباً متابعيه بأن لا يحملوا التغريدة أكثر مما تحتمل.   وقال مستشار ابن زايد، وفق مقطع فيديو رصدته “وطن”، عن تغريدته التي […]

فورين بوليسي: لهذه الأسباب يريد ترامب إنهاء الأزمة الخليجية ولكن هذا ما جرى بين حكام الخليج

سلطت مجلة “فورين بوليسي” في تقرير للكاتبة أنشال فوهرا، الضوء على محاولات المملكة العربية السعودية التقليل من خسائرها في السياسة الخارجية، وذلك قبل انتهاء الفترة الرئاسية لدونالد ترامب والمقررة نهاية الشهر المقبل خاصة مع الحماية التي وفرت للملكة، خاصة فيما يتعلق بتطورات الأزمة الخليجية.   وقال تقرير المجلة، إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وفي […]

مجلة “إيكونوميست” البريطانية: المصالحة الخليجية بعيدة المنال والعداء يبدو مستحكماً لهذه الأسباب

رغم الحراك الأخير في إطار لحلّ الأزمة الخليجية والحديث عن قرب التوصل لاتفاق يُنهي أكثر من 3 سنوات من حصار قطر، قالت مجلة “إيكونوميست” إن المصالحة الخليجية، بعيدة المنال في الوقت الحالي. ورأت المجلة البريطانيةأن “العداء في الخليج يبدو مستحكما” بعد أن وصلت المسألة إلى مستوى النزاع الشخصي بين دول الحصار لقطر وأمير قطر. وتؤكد […]

“حان الوقت”.. مصدر مقرب من حكومة السعودية يفجر مفاجأة هي “صدمة العمر” لمحمد بن زايد

في مفاجأة من العيار الثقيل كشف مصدر مقرّب من الحكومة السعودية لوكالة الصحافة الفرنسية، أن الإمارات تقاوم إيجاد حل للأزمة الخليجية المستمرة منذ 2017.   المصدر ذاته أكد أنه “لا يمكن السماح للغضب الإماراتي بإبقاء هذه النار مشتعلة“، موضحا أن “الوقت حان لإنهاء هذه الأزمة”.   هذا وتسعى السعودية للوصول إلى تسوية لإنهاء الأزمة الخليجية […]

محمد بن زايد اتّخذ قرار إفشال المصالحة الخليجية .. ومفاجأة عن زيارة سريّة قام بها للسعودية!

فجّر مغرّد قطري شهير مفاجأة عن محاولة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد لإفشال المصالحة الخليجية بعد الأجواء الإيجابية التي أعقبت إعلان الكويت عن “محادثات مثمرة” ضمن إطار جهود الوساطة الرامية لإنهاء الأزمة الخليجية. وبحسب المغرد الشهير “بوغانم” فإنّ محمد بن زايد كان في السعوديه امس الإثنين في زيارة غير معلنة، التقى خلالها ولي العهد […]

“بُعد مالي شخصي”.. صحيفة إسرائيلية تفجر مفاجأة عن السبب وراء استماتة كوشنر لإتمام الصلح بين الدوحة والرياض

في مقال له بصحيفة “هآرتس” العبرية ذهب الكاتب الإسرائيلي زيفي برئيل،  إلى مسار مغاير تماما لما توقعه البعض بشأن زيارة كوشنر للسعودية والدوحة محاولا إتمام اتفاق الصلح. حيث رجح وجود بعدا ماليا لزيارة صهر الرئيس الأمريكي للدولتين الخليجيتين الغنيتين.   وكان “ضرب أمريكا لإيران بشكل جراحي محدود أو شامل في الأسابيع المقبلة”. أو “حل الأزمة […]

وسط صمت إماراتي مريب! .. أمير قطر يهاتف سلطان عمان وأمير الكويت وهذا ما بحثه معهما

تزامناً والانباء التي تتحدث عن حدوث اختراق في جدار الأزمة الخليجية، بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الإثنين، مع أمير الكويت وسلطان عمان، جهود ومساعي المصالحة الخليجية. جاء ذلك خلال اتصالين هاتفيين أجراهما مع أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد، وسلطان عمان هيثم بن طارق، وفق وكالتي الأنباء الكويتية والعمانية. وحسب وكالة أنباء […]

هذا السبب وراء موافقة السعودية على إنهاء الأزمة في هذا التوقيت رغم رفضها مرارا دعوات قطر للمصالحة

في تحليل لأسباب سعي السعودية المفاجئ لطي ملف الأزمة الخليجية وإنهاء الخصومة التي امتدت لأكثر من 3 سنوات مع قطر، وفي هذا التوقيت تحديدا قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة قطر الدكتور علي الهيل، إن السبب في موافقة السعودية هذه المرة رغم رفضها مرارا للدعوات القطرية للمصالحة، هو الرغبة السعودية في إغلاق هذا الملف قبل أن […]

الشيطان ابن زايد يحاول إفشال المصالحة الخليجية.. “شاهد” سكاي نيوز عربية تبث برنامجاً خبيثاً للتحريض على قطر

تزامناً مع الاختراق الذي حققته الوساطة الكويتية والأمريكية في الأزمة الخليجية بين السعودية وقطر، تواصل الأذرع الإعلامية للإمارات التحريض على الدوحة وأميرها تميم بن حمد بغية تفجير أزمة جديدة وإفشال تلك الجهود.   وفي هذا السياق، بثت قناة “سكاي نيوز عربية” الإماراتية، أمس السبت، تقريراً خبيثاً حرضت فيه على قطر والأمير تميم، لاشعال نار الفتنة […]

أكاديمي بارز: “الأزمة الخليجية ليست في طريقها الى الحل” .. هذا هو الهدف مما يجري

قال الأكاديمي الفلسطيني، رئيس دائرة الإعلام في جامعة بيرزيت بالضفة الغربية المحتلة د.نشأت الأقطش إنه لا يعتقد أن الأزمة الخليجية في طريقها الى الحل. وأوضح “الأقطش” إن هناك بادرة طلبتها ادارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، تتمثل بالسماح بمرور الطائرات القطرية من الأجواء السعودية، والهدف حرمان إيران من 100 مليون دولار تأخذها من قطر […]

هذا موعد ومكان اتمام المصالحة الخليجية .. والإمارات لن تكون مشمولة في الإتفاق لهذه الأسباب

في إطار التطورات الأخيرة التي تتحدث عن اختراق كبير في الأزمة الخليجية وقرب إنجاز اتفاق يُنهي سنوات من حصار قطر، كشف مصدر دبلوماسي رفيع موعد اتمام المصالحة الخليجية. وبحسب المصدر رفيع فإن المصالحة الخليجية ستتم في اجتماع القمة الخليجية المزمع عقده في مملكة البحرين مبدئيا خلال الشهر الجاري. وأشار المصدر إلى أن نقاط الخلاف والطلبات والشروط […]

صحيفة: ترامب هاتف السيسي لقبول شروط قطر وابن زايد يتودد لأمير الكويت لإشراكه بالمصالحة

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، تفاصيل الجهود المبذولة لانهاء الأزمة الخليجية، مشيرة إلى أن الرئيس الامريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب هاتف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لإنهاء الأزمة الراهنة بعد “تحفظ” القاهرة على ما يجري من جهود.   وقالت الصحيفة الأمريكية إن على السعودية إقناع بقية شركائها في الأزمة الخليجية بشأن الاتفاق الذي توصلت إليه […]

مسؤول كويتي يزف بشرى سارة حول المصالحة الخليجية التي تكللت بالنجاح وطوت صفحة 3 سنوات من الحقد

زف نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، بشرى سارة حول الأزمة الخليجية، قائلاً إن الخلاف طُوي وتم التوصل إلى اتفاق نهائي برعاية كويتية أمريكية.   وأوضح المسؤول الكويتي البارز في تصريح نقلته وكالة الأنباء الألمانية، أن هناك خطوات سيتم الإعلان عنها للانطلاق نحو المستقبل وطي صفحة الأزمة الخليجية.   وجاءت تصريحاته بعد ساعات من […]

عميد سابق بالمخابرات القطرية يكشف ما يريد محمد بن زايد الأن بعد فشل كل خططه ضد قطر

علق العميد المتقاعد في المخابرات القطرية شاهين السليطي على التقارير التي تتحدث عن اتفاق لإنهاء الأزمة الخليجية. وقال “شاهين السليطي” في تغريدةٍ بــ”تويتر”: “المصالحة الخليجية في طريقها للحل كما أرادت قطر بعد فشل كل خطط السفيه الذي إختلق الأزمة الخليجية وكذب كل ألته الاعلامية”.في إشارةٍ لولي عهد أبوظبي وأضاف أن امير قطر الشيخ تميم بن […]

“شاهد” تركي آل الشيخ يتجاهل المصالحة الخليجية ويطبّل لـ”طحنون بن زايد”!

في وقت ينشغل الخليجيون بمتابعة التطورات المتعلقة بالمصالحة الخليجية، كان رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ مشغولاً بالتطبيل ونظم القصائد في طحنون بن زايد مستشار الأمن الإماراتي لمناسبة عيد ميلاده. ونشر تركي آل الشيخ عبر حسابه في “تويتر” أبياتاً شعرية من صنف “التطبيل” لـِ”طحنون بن زايد” . وقبل أيام، عاد تركي آل الشيخ، إلى […]

“شاهد” بيان كويتي عاجل بشأن المصالحة الخليجية وما حدث خلال الفترة الماضية لإنهاء الأزمة الخليجية

أعلن وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد بن ناصر الصباح أن مباحثات مثمرة جرت خلال الفترة الماضية بشأن جهود تحقيق المصالحة الخليجية. وأضاف في بيانٍ مقتضب بثه التلفزيون الكويتي كل الأطراف التي شاركت في مباحثات المصالحة الخليجية أعربت عن حرصها على الاستقرار الخليجي والعربي وعلى الوصول الى اتفاق نهائي تحقق ما تصبو له من تضامن دائم […]

“شاهد” وزير الخارجية القطري يكشف حقيقة المصالحة الخليجية وهذا ما قاله عن وقوف تركيا مع قطر

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن قطر متفائلة تجاه حل الأزمة الخليجية. وأضاف في نقاش عبر الفيديو مع جلسة منتدى روما السادس لحوار المتوسط، أن أي نوع من التسويات للأزمة يجب أن يكون شاملا ويحفظ وحدة الخليج. ومضى قائلا “نأمل أن تتحرك الأمور في الاتجاه الصحيح، لكن لا يمكننا […]