بسبب (خلية حزب الله): الخليجيون يهاجمون إيران .. وطهران: لا سبيل للمتطرفين بتخريب علاقتنا بالكويت

0

شن المجلس الوزاري الخليجي هجوما قاسيا على إيران عبر اتهامها بالعمل على زعزعة استقرار دوله، وأعلن بشكل خاص وقوفه إلى جانب الكويت، محددا في هذا الإطار الخلية التي أعلنت الكويت عن تفكيكها مؤخرا، وهي على صلة بحزب الله وإيران، لترد طهران بالقول إن علاقاتها بالكويت «متينة» ولن تسمح لمن وصفتهم بـ «المتطرفين» بتخريبها.

وجاءت تصريحات طهران على لسان حسين عبد اللهيان، مساعد وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية للشؤون العربية والأفريقية، التي لم تشر وكالة «تسنيم» الإيرانية شبه الرسمية إلى مبررات الإدلاء بها، حملت الإشارة إلى أن العلاقات بين طهران والكويت «متينة وبناءة ولا سبيل للمتطرفين وأعداء المنطقة بتخريبها» على حد قوله، مضيفا أن إيران «ترحب بالحوار الثنائي والمتعدد الأطراف في المنطقة».

فيما وجه المجلس رسالة مباشرة إلى إيران، أكد فيها «رفضه التام لاستمرار التدخلات الإيرانية في الشأن الداخلي لدول المجلس ومحاولات بث التفرقة والفتنة الطائفية بين مواطنيها والإضرار بأمنها واستقرارها ومصالح مواطنيها.. من خلال إيواء الهاربين من العدالة أو فتح المعسكرات لتدريب المجموعات الإرهابية أو تهريب الأسلحة والمتفجرات لتنفيذ عمليات إرهابية داخل دول المجلس.. أو عبر دعم التخريب والإرهاب والتحريض.”

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Copy and paste this tag code and place it between the of your HTML document in adplace as shown in screenshots. Mobile Desktop