لندن:39 ألف ريال (مخالفات) السائقين السعوديين !

0

تذيل السعوديون قائمة المتهربين من دفع الغرامات المالية على صف سياراتهم في وسط لندن هذا العام.

 ففيما تصدر القائمة، التي تتكون من 20 جنسية، الفرنسيون بغرامات غير مدفوعة تبلغ 318 ألف جنيه إسترليني، يليهم البلجيكون (81 ألف جنيه)، ثم الألمان (68 ألفاً)، يليهم القطريون (65 ألف جنيه)، احتل السعوديون ذيل القائمة، في المرتبة الـ20 بغرامات لم تدفع قيمتها 6500 جنيه (39 ألف ريال).

 لكن مجلس مدينة ويستمنستر حذر من أنه على اتصال بسفارات الدول التي ينتمي إليها المخالفون، لضمان سداد قيمة تلك المخالفات، أما بالنسبة إلى الأوروبيين، فإن الربط الإلكتروني بين إدارات تراخيص السيارات في بلدان الاتحاد الأوروبي يتيح للسلطات البريطانية الوصول إلى المخالفين المتهربين من الدفع في بلدانهم، لحملهم على السداد أو مقاضاتهم لاسترداد المبالغ المستحقة.

واحتل المخالفون من الإمارات المرتبة التاسعة بجملة مخالفات قيمتها 38 ألف جنيه.

 أما الكويتيون فجاؤوا في المرتبة الـ18 بجملة مخالفات قدرها 10 آلاف جنيه إسترليني. ووردت رومانيا في المرتبة الخامسة، تليها إيطاليا، فهولندا، وأرلندا.

وقدرت سلطات مجلس ويستمنستر المزدحم أصلاً بالمرور أن 600 ألف سيارة تدخل منطقته يومياً، فيما يستخدم نحو مليون نسمة وسائل النقل العمومية لدخول المنطقة ومغادرتها يومياً.

وتعد وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون أشهر ضحايا مخالفات صف السيارات في ويستمنستر، فقد حررت لسيارتها مخالفة قيمتها 80 جنيهاً (480 ريالاً) أثناء انتظارها الوزيرة التي كانت تتبضع في أحد متاجر حي ماي فير في تشرين الأول (أكتوبر) 2013.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.