AlexaMetrics لقد بحثت عن | وطن يغرد خارج السرب

هكذا توفي رسام الكاريكاتير كورت فيسترجارد صاحب الرسوم المسيئة للرسول وهو نائم بمكان سري

أعلنت وسائل إعلام دانماركية وفاة رسام الكاريكاتير الدانماركي كورت فيسترجارد، صاحب الرسوم المسيئة للنبي محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ عن عمر ناهز 86 عاما بعد فترة قضاها في المرض. وتوفي رسام الكاريكاتير الدانماركي كورت فيسترجارد، صاحب الرسوم المسيئة للنبي أمس، الأحد، وفق بيان لعائلته. الحمدلله الذي بنعمه تتم الصالحات هلك اليوم الخنزير النجس […]

بينما القط أكل لسان ابن سلمان وابن زايد.. قطر تعلق على الرسوم المسيئة للنبي محمد وتخرس ماكرون

أصدرت قطر، بياناً رسمياً، علقت فيه على الرسوم المسيئة للنبي محمد، التي نشرت في فرنسا وأثارت موجة غضب واسعة في الشارع الاسلامي.   وأكدت قطر في بيانها رفضها التام لكافة أشكال خطاب الكراهية المبني على المعتقد أو العرق أو الدين، بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).   كما دانت التصاعد الكبير للخطاب الشعبوي المحرض على الإساءة […]

[شاهد] تمّرغوا في وحل الإبتذال حتى آذانهم .. إحصائية للمقالات والرسوم المسيئة لقطر في إعلام الحصار

نشر تلفزيون “قطر” الرسمي تقريرا مصورا كشف فيه عن إحصائية دقيقة لعدد المقالات والرسوم الكاريكاتورية والتغريدات الصادرة من وسائل إعلام دول الحصار ضد الشعب القطري ورموزه وقيادته.   ووفقاً للتقرير الذي رصدته “وطن”، فإن الصحافة المملوكة للدول الثلاث “السعودية والإمارات والبحرين” نشرت ما لا يقل عن 1120 مقالا منذ بدء الحصار بمعدل بلغ 15 مقالة […]

الرسوم المسيئة لنبي الرحمة…لا ليست حرية رأي وتعبير

الرسوم المسيئة لنبي الرحمة…لا ليست حرية رأي وتعبير   محمود كعوش بدأت في الدنمارك وتفجر صاعقها في فرنسا !! يُستدل من المعلومات التي تداولتها وسائل الإعلام العالمية بما فيها الفرنسية نقلاً عن المسؤولين في مجلة \”شارلي إبدو\” الأسبوعية الساخرة، التي كانت في السابع من الشهر الجاري مسرحاً لهجوم دموي أودى بحياة 12 من رسامي الكاريكاتور […]

صحيفة دنماركية تعيد نشر الرسوم المسيئة للرسول بعد هجوم «شارلي إيبدو»

ذكرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية أن صحيفة دنماركية أعادت نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد، صلى الله عليه وسلم، كجزء من تغطيتها للهجوم المسلح الذي تعرضت له صحيفة «شارلي إيبدو» الفرنسية، الأربعاء. وقالت الصحيفة، في تقرير، الخميس، إن النسخة المطبوعة من صحيفة «برلينجسكي» الدنماركية، نشرت عدة صفحات سابقة من الصحيفة الفرنسية، بينها واحدة تحمل رسوما مسيئة […]

مقاطعة منتجات فرنسا تؤتي ثمارها رغم أنف صهاينة الرياض وأبوظبي و”دانون” تعلن تسريح عمال بالجملة

في تأكيد على نتائج حملة مقاطعة منتجات فرنسا التي يتبناها المسلمون حول العالم نصرة للرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ أعلنت شركة “دانون” الفرنسية للصناعات الغذائية اليوم، الاثنين، أنها تنوي التخلي عن نحو 2000 عامل في مختلف فروعها بفرنسا والخارج من أجل “تسهيل” شؤونها التنظيمية وتيسير العودة لتحقيق النمو.   هذا وتعمدت الشركة الفرنسية […]

مسؤول تركي يدعو “كفار قريش” لتعلم الفرق بين الحظر والمقاطعة!

نشر ياسين أقطاي، مستشار رئيس حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا، الاثنين، مقالاً دعا فيه المسؤولين السعوديين إلى (تعلم) الفرق بين حظرهم المباشر للمنتجات التركية وبين مقاطعة الشعب السعودي بإرادته للمنتجات الفرنسية.   وقال ياسين أقطاي في مقال بعنوان ” تركيا والسياسة الفرنسية تحت اختبار الحظر والمقاطعة”، نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة “يني شفق“: “شاهدنا كيف […]

تناسى تبرير “العربية” إساءة الرئيس الفرنسي للإسلام .. أمير سعودي يجُنّ جنونه من لقاء ماكرون حصراً على الجزيرة وهذا ما قاله

هاجم أمير سعودي معروف قناة الجزيرة على خلفية استضافتها في لقاءٍ خاصّ الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون . واعتبر الأمير خالد آل سعود أنّ استضافة قناة الجزيرة “ماكرون” تصرفاً استفزازياً “حقير” لمشاعر المسلمين. وفق تعبيره #ماكرون_يسيء_للنبي ﷺ ، وقناة #الجزيرة تستضيفه على منبرها ، في تصرف إستفزازي حقير لمشاعر المسلمين .. https://t.co/0k5acll6dF — د. خـالد آل […]

“لا العربية ولا سكاي نيوز” .. لهذه الأسباب اختار ماكرون الجزيرة لمخاطبة العرب والمسلمين

خصّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قناة الجزيرة القطرية بمقابلة حصرية بعد موجة الغضب التي فجّرتها تصريحاته المسيئة للإسلام والنبي محمد عليه السلام. وفي المقابلة قال ماكرون إن “الرسوم الكاريكاتورية منبثقة عن صحف غير تابعة للحكومة”، دون أن يعلن صراحة رفضه لهذه الرسوم المسيئة للإسلام بعد دعمه لها قبل أيام. ونُقل عن مدير مكتب الجزيرة في […]

المقاطعة تؤتي ثمارها و”الصغير” ماكرون يتراجع وهو ذليل: “أتفهم مشاعر المسلمين”

في تراجع صريح عن موقفه الذي أعلن تمسكه به قبل أيام وبعد الخسائر الفادحة التي تكبدتها فرنسا جراء انتفاضة العالم الإسلامي، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه يتفهم مشاعر المسلمين إزاء الرسوم الكاريكاتورية.   وأضاف ماكرون خلال مقابلة خاصة مع قناة “الجزيرة”، اليوم السبت، أن الرسوم الكاريكاتورية ليست مشروعا حكوميا بل هي منبثقة من صحف […]

“يا سعودية ويا إمارات.. يا كلاب الخمّارات” .. هتافات آلاف المصلين تهزّ ارجاء الأقصى ضد ابن زايد وابن سلمان

هتف آلاف المصلين في ساحات المسجد الأقصى المبارك، بصيحاتٍ مدويّة ضد وليي عهد الإمارات والسعودية واتهموهما بالخيانة والعمالة لأمريكا، ونددوا بموقف الرئيس الفرنسي ضد الاسلام. جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المسيئة للرسول محمد عليه السلام بعد انتهاء صلاة الجمعة. وتجمع آلاف المصلين في المسجد الأقصى، وأطلقوا هتافات نصرة للنبي […]

“شاهد” السيسي يدافع عن الرسول “على استحياء” لحفظ ماء وجهه.. لم يذكر ماكرون بحرف وألقى باللوم على “أهل الشر”

على استحياء ولحفظ ماء وجهه خرج رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، ليرفض الإساءة للإسلام والتطاول على الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ وذلك في كلمته في الاحتفالية الرسمية بالمولد النبوي الشريف.   “السيسي” لم يوجه في كلمته أي انتقاد لماكرون ولم يذكر اسمه حتى، وتعمد إلقاء كلمات دبلوماسية تحمل أكثر من معنى كما أقحم […]

مستشار ابن زايد جن جنونه لنجاح حملة المقاطعة بالكويت.. اعتبر الدفاع عن الرسول تهمة وألصقها بالإخوان

شن مستشار ابن زايد الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله، هجوما عنيفا على الداعين لحملة مقاطعة المنتجان الفرنسية في الكويت نصرة للرسول الكريم ـ صلى الله عليه وسلم ـ بعد إساءة ماكرون له.   وأثار نجاح حملة المقاطعة في الكويت بشكل كبير جنون “عبدالله” الذي خرج يهاجم ذلك ويعتبر الدفاع عن الرسول ـ صلى الله عليه […]

بعيدا عن تمييع الأزهر وتخاذل علماء السعودية.. مفتي عُمان يشفي غليل المسلمين بأقوى رد على “المجنون” ماكرون

أصدر الشيخ أحمد الخليلي المفتي العام بسلطنة عمان، بيانا ناريا جديدا رد فيه على إساءة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمتطاولين على مقام الرسول الأكرم ـ صلى الله عليه وسلم ـ.   وفي كلمات صريحة قوية لا تحتمل التأويل وتشفي الغليل بعيدا عن تمييع الأزهر ومداهنة علماء السعودية، قال الشيخ “الخليلي” إن المتطاولين على مقامِ الرسولِ […]

من دون “ولكن”.. عزمي بشارة يفضح مخطط ماكرون الخبيث ليصبح العداء للإسلام نوعا من العُرف في فرنسا

علق المفكر العربي المعروف الدكتور عزمي بشارة، على سياسات ماكرون العدائية والمحرضة على الإسلام بعد حادث مقتل المدرس الفرنسي الذي نشر رسوما مسيئة للرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ.   وفي منشور عبر صفحته الرسمية بفيسبوك رصدته (وطن) قال “بشارة” إن قطاع كبير ممن أدانوا “من دون “ولكن”، ومن دون تبرير للجريمة قتل المعلم […]

“بعد الهنا بسنة”.. السعودية تعلق بـ خجل على اساءة ماكرون للنبي محمد وتدفع بمصدر مسؤول لقول هذه الكلمات!

اضطرت المملكة العربية السعودية، بعد الاحراج الكبير الذي تعرضت له وتسابق الدول العربية والاسلامية للدفاع عن النبي محمد ونصرة الاسلام من هجمة الارعن الفرنسي إيمانويل ماكرون، للرد في بيان خجول لا يرتقى لمستوى الحدث ومن مصدر مجهول كذلك.   وفي تصريح مقتضب نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، ويأتي تماشياً مع رؤية ولي العهد السعودي محمد […]

هذه “خطة” مفتي سلطنة عمان التي دعا إليها للردّ على المتطاولين على النبي محمد ﷺ

أشاد مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي بحملة مقاطعة المنتجات الفرنسية التي جاءت رداً على الإساءات المستمرة في فرنسا للإسلام والنبي محمد ﷺ. ونشر المفتي “الخليلي” بياناً عبر حسابه الرسمي في “تويتر قال فيه: “إني لأُحيي همَّةَ الذين غاروا على حرماتِ نبيهم عليه الصلاة والسلام. ودعوا المسلمين إلى مُقاطعةِ جميع الصادرات من قبل […]

“شاهد” خالد الفيصل يقدم الحلوى لسفير فرنسا ويطمأنه بأن السعودية لن تشارك في حملة المقاطعة

في خطوة فجرت موجة غضب واسعة على مستوى العالم الإسلامي، استقبل أمير منطقة مكة المكرمة، خالد الفيصل أمس، الأحد، السفير الفرنسي لدى السعودية لودفيك بوي، وتبادلا “أحاديث ودية”، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية في وقت يعم العالم الإسلامي فيه غضب من فرنسا.   وقالت إمارة منطقة مكة المكرمة، على حسابها في تويتر”، إنه “جرى خلال […]

مفاجأة صدمت باريس.. هذا ما فعلته دول معتدلة مثل المغرب والأردن والكويت وطيرت النوم من اعين “الارعن” ماكرون

تعيش فرنسا صدمة كبيرة، إثر انضمام دول تصفها بالمعتدلة لحملة المقاطعة الواسعة للبضائع الفرنسية والتي انطلقت منذ الإساءة الفرنسية للدين الإسلامي والنبي محمد، حيث يسود صناع القرار حالة من الذهول القوي من الآفاق المقلقة للمقاطعة.   وتنظر فرنسا بقلق إلى المقاطعة العربية والإسلامية لمنتجاتها بعد أن جاءت تلك المقاطعة من أنظمة توصف بالمعتدلة مثل الأردن […]

السعودية تخذل الرسول وكل الفضل لابن سلمان.. باكستان صارت لسان المسلمين بعد تمييع المملكة للإسلام

في خطوة لم يجرؤ على فعلها حكام السعودية ـ مهبط الإسلام وأرض الحرمين ـ وفي ظل صمتهم المطبق على الإساءة الفرنسية للدين الإسلامي والنبي محمد، استدعت باكستان السفير الفرنسي لديها للتنديد بحملة “رُهاب الإسلام”، وتصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المسيئة.   وقالت وزارة الخارجية الباكستانية، إن إسلام آباد، استدعت السفير الفرنسي لديها، بعد يوم من […]

هيئة كبار علماء السعودية تفتي بأن الاساءة لمقامات الأنباء والرسل لن “يضرهم شيئاً” فلا داعي لغضب المسلمين!

اتبعت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء السعوديين، المثل القائل “سكت دهراً ونطق قهراً” في ردها على الإساءة الفرنسية للنبي محمد والدين الإسلامي، مكتفية بالإعلان أن تلك الإساءة لمقامات الأنبياء والرسل لن تضرهم شيئاً وتخدم أصحاب الفكر المتطرف.   وبعد الهنا بسنة، علقت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء على الرسوم المسيئة للنبي محمد، والتي نشرت في […]

“شاهد” نشامى الأردن يدعسون على رأس ماكرون ويطلقون حملة لمقاطعة المنتجات الفرنسية لنصرة النبي محمد

انضم ناشطون أردنيون للحملة التي نُظمت لمقاطعة المنتجات الفرنسية، وذلك رداً على تصريحات الرئيس الفرنسي المناهضة للإسلام والنبي محمد وسماح باريس بنشر رسوم مسيئة للنبي محمد.   وتصدر هاشتاغ “#إلا_رسول_الله_يا_فرنسا” قائمة التغريدات الأكثر تداولاً في المملكة، حيث نشر الأردنيين مقاطع فيديو، رصدتها “وطن“. أظهرت سحب بضائع فرنسية من العديد من المتاجر، التي وضعت لافتات صغيرة […]

“اجعلوا هذا الفيديو يزلزل الأرض من تحت اقدام ماكرون”.. “شاهد” أحلام تقع في المحظور وتحذف مقطعاً للحوثيين

تعرضت الفنانة الإماراتية أحلام إلى موقف مُحرج حين شاركت في الحملة المنددة بتصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمسيئة للإسلام.   ونشرت أحلام مقطع فيديو يُظهر احتفالاً مؤثراً بالمولد النبوي الشريف وعلقت عليه قائلة: “الفيديو الشيشان الآن !!!!! وينكم يا مسلمين ؟؟؟؟!!!!!! انصروا رسول الله وحبيب الله وشفيعنا محمد بن عبدالله اجعلوا هذا الفيديو يزلزل الأرض […]

“لا تستغربوا”.. ابن زايد هاتف ماكرون وأكد على دعمه لاقتصاد فرنسا ضد حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية!

أصدر ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، تعليماته إلى جهات الاختصاص في الإمارات بعدم تفعيل مقاطعة المنتجات الفرنسية رداً على اساءة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، للإسلام والنبي محمد، في خطوة أثارت موجة غضب واسعة في الشارع الإماراتي.   محمد بن زايد يدعم ماكرون ونشر حساب ” مركز الإمارات للدراسات والإعلام”. تغريدة أثارت جدلاً واسعاً جاء […]

“القط أكل لسان علماء السعودية”.. معارض سعودي يكشف سر صمت ابن سلمان على اساءة ماكرون للنبي والاسلام

في ظل الصمت المطبق من حكام وعلماء أرض الحرمين الشريفين على إساءات الرئيس الفرنسي للدين الإسلامي والنبي محمد، والذي أثار استهجاناً على مستوى العالم، كشف الناشط السعودي المعارض عمر بن عبد العزيز، أسباب صمت ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وإجبار علمائه على عدم الرد على تلك الإساءات.   وقال عمر بن عبد العزيز، في […]

مرزوق الغانم وقف كالأسد في وجه “المعتوه” ماكرون بعدما اساء للإسلام والمسلمين: الا رسول الله

في رسالة شديدة اللهجة لفرنسا ورئيسها إيمانويل ماكرون، عبر رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، عن استنكاره لإقدام بعض الصحف الفرنسي وغيرها على نشر رسوماً كاريكاتورية مسيئة للرسول الكريم.   ودعا مرزوق الغانم، في تصريح صحفي، الحكومة الكويتية إلى استنكار الإساءات المقصودة لرموز الإسلام. والتحرك العملي ضمن المحيط الدبلوماسي لحظر الإساءة لكافة المعتقدات حول العالم. […]

رسالة مُحرجة من “رايتس ووتش”: الأردن يفضل انتهاك حقوق مواطنيه على المجازفة بجَرح مشاعر “ابن زايد”

اعتبرت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية، أن اعتقال رسام الكاريكاتير عماد حجاج رسالة مفادها أن السلطات الأردنية تفضل انتهاك حقوق مواطنيها على المجازفة بجَرح مشاعر زعيم خليجي. في إشارةٍ إلى ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد   واعتقلت السلطات الأردنية حجاج في 26 أغسطس/آب 2020 بعدما نشر رسما ساخرا عن اتفاقية التطبيع بين إسرائيل والإمارات. […]

البرلمان الهولندي يستفز المسلمين بتنظيمه مسابقة “كاريكاتير” دولية لرسم الرسول

أثار البرلمان الهولندي جدلاً واسعاً وموجة غضب كبيرة بين المسلمين، بإعلانه عن استضافة مسابقة دولية للرسوم الكاريكاتورية للرسول (صلى الله عليه وسلم) نهاية هذا العام.   وردا على هذه الخطوة الاستفزازية، أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف بن أحمد العثيمين، اليوم الثلاثاء، عن قلقه البالغ لهذه المسابقة الاستفزازية، التي تثير مزيدا من التحريض وتزرع […]

لم نفتح “الصناديق النووية” الخاصة بالسعودية والإمارات.. جمال ريان: إعلام قطر يحافظ على “شعرة معاوية” فاحذروا

أكد الإعلامي الفلسطيني والمذيع بقناة “الجزيرة” جمال ريان على أن الإعلام القطري ورغم كل حملات التشويه ضد قطر لا يزال ملتزم مهنيا ويحافظ على “شعرة معاوية”، محذرا من أنه لم يفتح بعد “الصناديق النووية” الخاصة بالسعودية والإمارات.   وقال “ريان” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” اعرف الإعلام القطري جيدا، […]

جمال ريان: لم أرَّ أحط من الحملة الإعلامية التي تتعرض لها قطر ولن ننزل لمستواها

شن الإعلامي الفلسطيني والمذيع بقناة “الجزيرة” جمال ريان هجوما عنيفا على الإعلام المصري، مؤكدا أنه أصاب بعدواه الإعلام السعودي والإماراتي، مشددا على انه لم ير أحط من الحملة الإعلامية التي تعرضت لها قطر والجزيرة من دول الحصار.   وقال “ريان” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” ثقوا بالله،لم ار احط […]

كشف المستور في فتوى الخميني بقتل سلمان رشدي 2/3

((شكرا سيدي الإمام الجليل آية الله الخميني فقد أوصلتني إلى مكانة وشهرة لم أكن احلم بهما في يوم من الأيام، لك الفضل الأول والأخير بهما، وأنا مدين لك طوال عمري)). المحب لك دائما وأبدا      سلمان رشدي 3. ما وراء الفتوى… المخفي وليس المعلن؟ كان الكاتب سلمان رشدي من كتاب الظل وغير معروف عند […]

قذافي الولايات المتحدة وحسناء أمريكا بعيون عربية.. هكذا يرونهم

“وطن – ترجمة خاصة“- قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية إن نظرة العرب لمرشحي الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب وهيلاري كلينتون تختلف من دولة لأخرى، فبينما يرى البعض أن الحزب الجمهوري تهديدا للديمقراطية، يعتبرون منافسه الديمقراطي داعية حرب يتلقى الأموال من المملكة العربية السعودية، موضحة أن العالم العربي ينفذ تغطية واسعة للانتخابات الأمريكية ويوجه النقد للمرشحين، لكن […]

معاريف: حزب الله في وضع صعب للغاية.. ويمر بأزمة طاحنة

“وطن – ترجمة خاصة”-  نشرت صحيفة “معاريف” الاسرائيلية تقريرا عن تنظيم حزب الله اللبناني, مشيرة إلى أنه منذ تأسيسه عام 1982 وحتى يومنا هذا يعتبر الحزب فرع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان، وبعد حرب لبنان الثانية في عام 2006، سارع الإيرانيون لإعادة بناء جيش الحزب الذي لحقت به أضرارا كبيرة، واستثمرت مليارات الدولارات لاستعادة القرى […]

مجدداً .. ‘شارلي إيبدو‘ الفرنسيّة ترسم كاريكاتيراً يتطاول على الذات الإلهية

وطن – رصد  في الذكرى السنوية الأولى للهجوم المسلح على المجلة الساخرة “شارلي إيبدو”، عادت المجلة الفرنسية لتثير الجدل بنشرها رسما كاريكاتيرياً يصور عجوزاً ملتحياً مسلحاً برشاش كلاشنيكوف وثيابه ملوثة بالدماء، في إشارة إلى الذات الإلهية.   وكانت المجلة نشرت على غلافها رسماً كاريكاتيرياً مسيئاً للرسول محمد عليه السلام العام الماضي لثلاث مرات متتالية، بمزاعم […]

(وزير العدل المغربي) يهدد بالاستقالة إذا سمح القانون (بالجنس) خارج الزواج

(وطن – وكالات) أكد وزير العدل والحريات المغربي، مصطفى الرميد، أنه لن يقبل بتاتًا بتعديل القانون المغربي ليسمح بممارسة الجنس خارج إطار الزواج، مشيرًا إلى أنه لو تم رفع التجريم عن هذه الممارسة، فسيعمل على تقديم استقالته، غير أنه شدّد على أن السلطات الأمنية لن تقوم بمداهمة منزل ما بحثًا عمّن يخرقون هذا القانون، إلّا […]

(النبي محمد يهان والعرب نيام).. نائب هولندي يعرض كاريكاتيراعن النبي في البرلمان

 ينشغل العرب في صراعاتهم الداخلية دون الإلتفات إلى اسمى قضية على وجه الكرة الأرضية بعد تكرار تلك الحوادث المتمثلة بالتعدي على شخص رسول الله النبي محمد صلى الله عليه وسلم.. وبعد عدة أشهر من رسم كاريكاتير ساخر عن النبي في مجلة فرنسية يطل علينا اليوم النائب الهولندي المعادي للإسلام غيرت فيلدرز. فيلدرز أعلن أنه سيحاول […]

تكساس: مقتل مسلحين هاجما مركز مسابقة رسوم كاريكاتورية للنبي محمد

واشنطن – أ ف ب – قُتل مسلحان يُشتبه في انهما يحملان قنابل، وأُصيب شرطي بجروح، في اطلاق نار، وقع أمس (الأحد)، امام مركز للمعارض في ولاية تكساس الاميركية، كانت تجري فيه مسابقة لرسوم كاريكاتورية للنبي محمد، كما أعلن منظمو الفعالية. من جهتهم، افاد عناصر في «قوات التدخل السريع» (سوات)، شبكة «ايه بي سي» التلفزيونية […]

صحيفة تركية تعيد نشر رسوم من عدد شارلي إبدو الجديد

نشرت صحيفة “جمهوريت” التركية، ذات التوجه اليساري العلماني، مختارات في أربع صفحات من الرسوم الكاريكاتورية من العدد الاخير لمجلة شارلي إبدو الفرنسية.ولم تنشر الصحيفة في عددها الخاص غلاف شارلي إبدو الذي يصور النبي محمد، ولكن اثنين من كتاب المقالات نشرا الكارتون المثير للجدل مع أعمدتهم.إذ قام الصحفيان شيدا كاران وحكمت جيتينكايا بنشر رسم إبدو الذي […]

«شارلي ايبدو» “تصفع” الحكام المسلمين المتضامنين معها بنشرها من جديد صورا مسيئة للرسول

وضعت المجلة الفرنسية، “شارلي إيبدو”، قادة وزعماء وممثلي الدول التي شاركت في المسيرة التي شهدتها باريس هذا الأسبوع، تضامنًا معها في أعقاب الهجوم الذي استهدفها وأسفر عن مقتل 12 شخصًا، في حرج بالغ أمام شعوبهم، بإصرارها على نشر صور مسيئة للنبي محمد (صلي الله عليه وسلم) بـ16 لغة مختلفة، في عددها القادم. وتنشر المجلة غدًا، […]

حادثة (شارلي إيبدو) ما الغريب فيما حصل؟

يستذكر الكثير من القراء فيلم (شيفرة دافنشي) الذي عرض في مهرجان كان السينمائي في باريس عام 2006 عن رواية طويلة للكاتب الأمريكي (دان براون) وجه فيها مطاعن الى الكنسية الكاثوليكية وإلى السيد المسيح نفسه، وهذا لم يمنع من تحقيق الفيلم واردات خيالية تجاوزت(224) مليون دولارا، وهذه الواردات جاءت من الشعوب المسيحية بشكل عام لأن الدول […]