الرئيسية » الهدهد » صالح العاروري في حوار سابق: “الشهيد الذي سبقنا بيوم أفضل منا” (فيديو)

صالح العاروري في حوار سابق: “الشهيد الذي سبقنا بيوم أفضل منا” (فيديو)

وطن – استعاد نشطاء فيديو يتضمن حواراً سابقا مع الشيخ الشهيد “صالح العاروري” القيادي بحماس الذي ارتقى، الثلاثاء، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية ببيروت، وهو يتحدث فيه عن رغبته في نيل الشهادة.

وبحسب المقطع الذي تم تداوله على نطاق واسع، تحدث العاروري عن تمنيه الشهادة تأسياً بمجاهدي حماس الذين ضحوا بأرواحهم فداء للأقصى المبارك والقضية الفلسطينية التي تواجه أعتى احتلال عرفه التاريخ، في ظل صمت مريب من العالم وتآمر عالمي عليها.

وكانت ضربة إسرائيلية استهدفت مقراً لحركة حماس في ضاحية بيروت الجنوبية أسفرت، الثلاثاء، عن اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي للحركة “صالح العاروري” واثنين من قادة حماس.

مشاريع شهادة

وبحسب الفيديو المستعاد قال العاروري في حوار سابق أجرته معه قناة “الميادين” اللبنانية ورصدته “وطن“: “نحن في حركة حماس كلنا مشاريع شهادة من القائد “ياسر عرفات” والشيخ “أحمد ياسين” وكل قيادات حماس و”أبو علي مصطفى” وآلاف الشهداء.”

وتابع: “دماؤنا وأرواحنا ليست أغلى ولا أعز من أي شهيد، وأردف أن “الشهيد الذي سبقنا بيوم أفضل منا”.


وأضاف القيادي الراحل: “أنا أشعر أني أعيش عمراً زائداً وتجاوزت العمر الافتراضي”. واستدرك: “يا مرحباً بالشهادة.. ومحمد الضيف كل يوم يحاولون اغتياله وإن شاء الله سيدخل القدس”.

“انهضوا جميعاً”

وكان الشيخ الشهيد “صالح العاروري” وجه رسالة إلى الشعب الفلسطيني يحثهم فيها على الصبر والثبات والمقاومة، بكل ما يملكون، وقال العاروري إن رسالته موجهة لشعب فلسطين وبالذات الشباب منهم:” انهضوا جميعاً وقاتلوا”

  • اقرأ أيضا:
تصرّف وصف بالسّخيف .. ماذا فعلت المخابرات الإسرائيلية بمنزل صالح العاروري؟! (شاهد)

واستدرك:” إضرب حجراً بزجاجة حارقة بمسدس ببندقية مصنّعة، بكل شي تصل يدك له قاوم”.


وأضاف أن الاحتلال لن يستطيع الصمود، وقال:” بدل أن يشارك ألف شاب في المقاومة فليشارك مائة ألف. واستدرك: “مليون يجب أن يشاركوا وسيخرج الاحتلال وسيهزم” .

وتابع: “أرضنا لنا -بحسب كل القوانين الدولية- ومحظور على الاستيطان أن يكون هنا” .

وشدّد صالح العاروري على ضرورة تصعيد المقاومة إلى مستوى يضع العالم كله أمام مسؤولياته، “وستجدون أن العالم سيقف معنا حين يرى إصرارنا على حقنا.”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.