قرار عاجل لأردوغان بعد إلغاء السوبر التركي بين غلطة سراي وفنربخشة بالسعودية

وطن – قالت وسائل إعلام تركية إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، طلب من رئيس اتحاد كرة القدم محمد بيوك إكشي تقديم استقالته، على خلفية أحداث مباراة كأس السوبر التركي بين غلطة سراي وفنربخشة الملغاة بالسعودية.

وجاء طلب أردوغان هذا عقب إلغاء مباراة كأس السوبر بين فريقي غلاطة سراي وفنربخشة في السعودية، في حدث فجر موجة جدل واسعة عبر مواقع التواصل.

أردوغان طلب من رئيس اتحاد كرة القدم تقديم استقالته

ونقلت الخبر قناة “Oda TV“، ولم يتم إصدار بيان رسمي حول هذا التطور الكبير عقب إلغاء المبارة المقررة في السعودية.

ومساء، الجمعة، حدثت أزمة أدت إلى إلغاء مباراة نهائي كأس السوبر التركي بين فريقي غلطة سراي وفنربخشة، التي كان من المقرر إقامتها على استاد حديقة الأول في العاصمة السعودية الرياض.

وجاء قرار الإلغاء بعد عودة لاعبين فريقي غلطة سراي وفنربخشة إلى الفنادق ورفض لعب المبارة، وذلك بسبب رفض السلطات السعودية لهم بلبس قمصان عليها صورة مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك.

أزمة كأس السوبر التركي في السعودية

وكان رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم محمد بيوك إكشي، تتدخل وتحدث مع رؤساء الناديين ولم يسفر الحوار عن أي نتجية وتقرر إلغاء المبارة وسيعود الفرقين إلى تركيا.

وعرضت وكالة الأناضول مقطعًا يظهر مغادرة الجماهير التركية ملعب حديقة الأول في الرياض ودعم هذه الجماهير لقرار أنديتهم عدم لعب مباراة كأس السوبر التركي.

وأوضح رئيس نادي فنربخشة علي كوتش أن اللافتة التي أراد النادي التركي دخول المباراة بها تحمل عبارة “السلام في الوطن، السلام في العالم” لمصطفى كمال أتاتورك ولم تُقبل من قبل السلطات السعودية.

وخالف السعوديون تعهد بخصوص رفع النشيد الوطني التركي في مباراة نهائي كأس السوبر التركي، حسبما أكده عضو مجلس إدارة الاتحاد التركي لكرة القدم (TFF) المسؤول عن الفرق الوطنية، حامد ألتينتوب.

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث