الرئيسية » الهدهد » تم سحله.. فيديو اصطياد القرش آكل السائح الروسي في الغردقة

تم سحله.. فيديو اصطياد القرش آكل السائح الروسي في الغردقة

وطن- تمكنت السلطات المصرية بمساعدة الصيادين في الغردقة، من اصطياد القرش المفترس “قرش النمر”، الذي هاجم سائحاً روسياً، الخميس، ومزّقه حتى قضى عليه وقتله.

اصطياد قرش الغردقة

وكان مقطع فيديو متداول ومرعب، تم تداوله من الغردقة في محافظة البحر الأحمر، وثق هجوم سمكة قرش في إحدى القرى السياحية بالمدينة الساحلية، عصر اليوم، بشكل مفاجئ وعلى غير المتوقع، على سائح أجنبي (روسي الجنسية) ما أدى لوفاته.

هذا ووثّقت مقاطع جديدة متداولة نجاح السلطات البحرية بمساعدة الصيادين، في اصطياد القرش المفترس قاتل السائح الروسي.

ونشر المستشار الإعلامي لمحافظ البحر الأحمر محمد مخلوف، فيديو يوثق اصطياد سمكة القرش بعد التهام المواطن الروسي.

وأظهرت عدة مقاطع وثقتها كاميرات هواتف المواطنين والمصطافين هناك، لحظة اصطياد القرش ورفعه إلى القارب ثم إخراجه إلى الشاطئ حيث تم سحله.

وظهر تجمع كبير حول القرش على رمال الشاطئ وسط فرحة الجميع باصطياده كما يسمع من كلامهم، رغم الحزن والخوف الذي عم المنطقة بسبب مقتل السائح جراء الهجوم الوحشي عليه من قبل سمكة القرش.

تعليمات عاجلة بعد هجوم سمكة القرش في الغردقة

من جانبها، أصدرت وزيرة البيئة المصرية ياسمين فؤاد، تعليمات عاجلة لتشكيل لجنة من المختصين بمحميات البحر الأحمر بعد هجوم سمكة قرش على السائح الذي قتل على شواطئ مدينة الغردقة.

وانتهت أعمال الفحص إلى تأكد رجال محميات البحر الأحمر من وقوع هجوم من سمكة قرش من نوع النمر Tiger Shark، على أحد رواد الشاطئ مما أدى إلى وفاته.

وأصدرت وزيرة البيئة توجيهاتها بسرعة قيام المختصين بمسح المسطح المائي بمحيط الحادث. وذلك لرصد السمكة المتسببة في الحادث، والتي كانت تحوم بالقرب من سطح الماء بالمنطقة.

وعليه تم إصدار تعليمات باتخاذ إجراءات لإيقاف أنشطة (السباحة والسنوركلينج والرياضات المائية) بنطاق المنطقة المحظورة بين منتجع الجونة شمالاً، وحتى الحد الجنوبي لخليج أبو سومة جنوباً لمدة يومين تبدأ من صباح يوم الجمعة.

وتؤكد وزارة البيئة عبر صفحتها الرسمية في “فيسبوك“، منع أنشطة السباحة في ضوء الالتزام بالبروتوكولات الدولية المطبقة في حالة وقوع مثل هذه الحوادث.

كما تهيب وزارة البيئة بالمواطنين ومرتادي سواحل البحر الأحمر الالتزام بالتعليمات والضوابط المنظمة للتعامل مع الموارد الطبيعية بالبحر الأحمر حرصاً على سلامتهم.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “تم سحله.. فيديو اصطياد القرش آكل السائح الروسي في الغردقة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.