الرئيسية » الهدهد » معتمر يؤدي عمرة عن روح محمد صلاح الجندي المصري الشهيد (شاهد)

معتمر يؤدي عمرة عن روح محمد صلاح الجندي المصري الشهيد (شاهد)

وطن- تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً توثّق قيام معتمر في الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية، بأداء عمرة عن روح الجندي المصري الشهيد محمد صلاح، منفذ عملية الحدود التي قتل فيها 3 جنود إسرائيليين وأصاب آخر واستشهد على إثرها.

الجندي المصري محمد صلاح حديث الساعة

وفي خبر أحدث ضجة واسعة كشفت وسائل إعلام عبرية أمس، عن أول صور للجندي المصري الذي نفّذ العملية ليتضح أنه مجند في الأمن المركزي بسيناء ويدعى محمد صلاح.

وأظهرت صور متداولة من أمام الكعبة المشرفة ورقة كتبها معتمر، يشير فيها إلى أنه قام بأداء العمرة على روح الجندي الشهيد.

وجاء في نص الورقة التي أُثبت فيها تاريخ اليوم، 5 يونيو 2023، بحسب ما رصدت (وطن): “بسم الله الرحمن الرحيم لبيك اللهم عمرة عمن نحتسبه شهيدا بإذن الله محمد صلاح.. تقبله الله من الشهداء”.

وتفاعل العديد من النشطاء عبر مواقع التواصل مع هذه اللفتة الطيبة من المعتمر المجهول، وطالبوا كلّ من يتواجد في السعودية وتمكنه تأدية العمرة على روح محمد صلاح، أن يفعل ذلك تقديراً لعمله البطولي.

الجندي المصري محمد صلاح
الجندي المصري محمد صلاح

دفن الجندي محمد صلاح في مسقط رأسه

ويشار إلى أنه بعد تسليم جثمانه للقاهرة، أعلنت أسرة الشهيد محمد صلاح، الانتهاء من دفنه “بقرية العمار” في محافظة القليوبية، وإقامة العزاء غداً في عين شمس.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي، كشفت عن هوية وصور الجندي المصري الذي قتل 3 جنود إسرائيليين عند معبر العوجة الحدودي، فجر السبت.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية، إن المنفّذ يدعى محمد صلاح (22 عاماً)، وهو من القاهرة ونشرت صورًا له، وأضافت أن تل أبيب سلّمت جثمانه إلى مصر.

ومن جانبه، أكد عبد الفتاح فايد، محرر الشؤون المصرية بقناة الجزيرة، عبر حسابه بتويتر هوية الشهيد التي توصّل لها المتابعون وأنه فعلاً من عين شمس.

وأكد “فايد” أن الجندي المصري الشهيد محمد صلاح، دفن فعلاً في قرية العمار في القليوبية، وأن هناك محاولة للحصول على تصريح أمني لإقامة عزاء له.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “معتمر يؤدي عمرة عن روح محمد صلاح الجندي المصري الشهيد (شاهد)”

  1. وعاشت المجموعة العربية المصرية للتأمين، والتي يظهر شعارها وإسمها في الورقة، وأصحابها سالمين وغانمين لهذا الموقف
    دعاية مجانية في بيت الله الحرام،
    وتنشرها وطن بدون فلوس
    مع تحيات الصحفي باسل النجار

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.