الرئيسية » الهدهد » مشعوذ عماني يستدرج النساء بحيل شيطانية وتفاصيل صادمة

مشعوذ عماني يستدرج النساء بحيل شيطانية وتفاصيل صادمة

وطن- ألقت ‏قيادة شرطة محافظة البريمي -في الركن الشمالي الغربي من السلطنة بمحاذاة الحدود مع دولة الإمارات- القبض على مواطن بتهمة ممارسة الشعوذة واستدراج مجموعة من النساء للاحتيال عليهن بعد إيهامهن بقدرته على الشفاء.

القبض على مشعوذ احتال على عُمانيات

وأوضحت شرطة عمان السلطانية في بلاغ نشرته في حسابها الرسمي على تويتر، أن المواطن الذي ألقي القبض عليه سيخضع للمتابعة القانونية لاستكمال باقي الإجراءات معه.

واستنكر ناشطون في السلطنة هذه الحادثة الغريبة والمستفزة، مؤكّدين رفضهم القاطع لتكرارها لأنها تمسّ بسمعة المجتمع.

حيث أكد بعضهم أنّ هذا العمل المشين والإيذاء للنساء يجب أن يواجه عقابًا قاسيًا. بقولهم: “لا يمكننا أن نقبل بتعرض أي امرأة للضرر أو الاستغلال بأي شكل من الأشكال”.

وأردف آخر: “هذه الحادثة تكشف عن وجود ظاهرة خطيرة تحتاج إلى معالجة فورية. يجب على السلطات المختصة التحرك بسرعة لحماية النساء وتوفير العدالة للمتضررات”.

فيما كتب مغرد: “نحن كمجتمع لا يمكننا التسامح مع أفراد يستغلون الناس بوعود كاذبة ويسببون أذى للنساء.

يجب أن نعمل معًا للقضاء على مثل هذه الأفعال وحماية حقوق الضعفاء”.

القبض على مشعوذ احتال على عُمانيات
القبض على مشعوذ احتال على عُمانيات

جدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تفاعل كثيرون مع بلاغ الشرطة السلطانية العمانية، بإلقاء القبض على المشعوذ الذي أوهم عدداً من النساء بقدرته على الشفاء.

وعلّق “ماجد الزدجالي” في تويتر قائلاً: “المستغرب من عقلية بعض النساء ! 2023 وبعدهم يصدقوا هالافكار والمشعوذين! وطبعاً المشعوذ ما عنده غير جملة “انت مسوين لك عمل انت مسحورة ام زوجك ساحرتنك.. لا تسكني معاها”.

ووجّه “ناصر البوسعيدي” شكره لشرطة عمان السلطان على مجهوداتهم قائلاً: “شكرا لجهودكم في القضاء على كل مشعوذ لئيم يستغل ضعف الناس أو أعراض النساء.. ولا حول ولا قوة إلا بالله.. أضربوا بيد من حديد اتجاه هؤلاء”.

وفي السياق أيضاً، تابع “أبو جابر” في تعليق قال خلاله: “جزاكم الله خيرا على جهودكم.. الناس مساكين وخاصة من ابتلي ببعض الأمراض ولم بجدوا لها علاج في المستشفيات ويبحثوا عن علاج هنا أو هناك لعل وعسى.. كما يقول المثل.. الغرقان يتقبض بالشبه”.

وعلى صعيد متصل، أضاف “أحمد علي آل عبد السلام” قائلاً: “للأسف المشرع لم يضع ماده صريحه في قانون الجزاء العماني تجرم أو تعاقب من يستخدم السحر والشعوذه أو من يستعين بهم واكتفى بإدراجها ضمن جرائم النصب والاحتيال”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.