الرئيسية » الهدهد » تقرير: مرض محمد السادس جعل منه ملكاً “طاعناً في السن”.. ما الذي أصاب ملك المغرب؟

تقرير: مرض محمد السادس جعل منه ملكاً “طاعناً في السن”.. ما الذي أصاب ملك المغرب؟

وطن- يُلاحظ مراقبون للشأن السياسي المغربي، الغياب المتواصل والمتكرر للملك محمد السادس، ناهيك عن التدهور المخيف لحالته الصحية التي أصبحت ظاهرة للعيان أكثر من أي وقت مضى.

مرض الملك محمد السادس يشغل المغاربة

مؤخراً، شهد العالم أحدث ظهور للعاهل المغربي، الملك محمد السادس، الأمر الذي زاد من قلق مواطنيه بشأن حالته الصحية ومدى تدهورها.

وفي الواقع، بدا أن الملك المغربي طاعن في السن رغم أن عمره الحقيقي يناهز الـ59 عاماً، كما أنه يُواصل في الظهور ببنية جسدية هزيلة ما يُثبت أنه مُستمر في إنقاص وزنه.

كان آخر ظهور رسمي للملك محمد السادس، في حفل إطلاق المصنع المغربي الجديد لتصنيع سيارة مغربية 100٪، وهي فُرصة لملك المغرب للظهور بإطلالة أكثر حداثة وعصرية.

في الصور التي شاركتها وسائل الإعلام الرسمية في المغرب، يبدو الملك العلوي الثالث والعشرين أكثر هزالًا مما كان عليه عند استقبال اللاعبين وأمهاتهم أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد أدائهم الرائع في مونديال فيفا قطر 2022 داخل قصره بالرباط.

الملك محمد السادس
الملك محمد السادس
الملك محمد السادس
الملك محمد السادس

ما مرض ملك المغرب؟

قال تقرير حديث لموقع “أفريك“، إنه في عام 2018، كشفت صحيفة Elmundo الإسبانية، أن الملك المغربي يعاني من مرض الساركويد. وهو اضطراب في الجهاز المناعي يمكن أن يهاجم أي عضو في الجسد.

في أغلب الأحيان، يقول الأطباء، يهاجم الساركويد الرئتين والعقد الليمفاوية، خاصة تلك الموجودة في القفص الصدري، فهي التي تتأثر أولاً.

في بعض الأحيان يعاني المريض المصاب بالساركويد من التعب والشعور بالضعف وفقدان الوزن.

عندما يصيب الساركويد العين، قد تظهر الأعراض. يمكن أن يشمل ذلك الألم وعدم وضوح الرؤية والاحمرار الشديد والحساسية للضوء.

وبالحديث عن عدم وضوح الرؤية، أظهر مقطع فيديو متداول للملك المغربي محمد السادس وهو يرفع النظارات الشمسية للحصول على رؤية أفضل داخل السيارة المعروضة عليه.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.