الرئيسية » حياتنا » كويتي يثير “قرف” المغردين بتناوله الديدان الحية على الفطور! (شاهد)

كويتي يثير “قرف” المغردين بتناوله الديدان الحية على الفطور! (شاهد)

وطن- تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صادماً لمواطن كويتي يضع الديدان ضمن نظامه الغذائي.

ووفقاً للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر المواطن الكويتي وهو يتناول وجبة الفطور، حيث ظهر أحد الأطباق مليئاً بالديدان، ليقوم بوضع عدد كبير منه داخل “الساندوتش” الذي احتوى على الجبنة والسلطة.

وبحسب الفيديو، لم يتوانَ المواطن الكويتي في أكل “الساندوتش”، حيث زعم أن طعمه لذيذ جداً، كونه يحتوي على فيتامين سي وبروتينات، مطالباً الجميع بأكل الديدان.

 

مغردون يستنكرون

وتسبّب ما قام به المواطن الكويتي بموجة غضب واستياء كبير من قبل المغردين الذي وصفوا ما يفعله بـ”القرف”، في حين أكّد بعضهم أن ما قام به هو من أجل الاستعراض فقط.

وفي هذا السياق، قالت المغردة بنت الهيلا: “مركزه على لغة جسده حسيته لايعه كبدة بس مادري ش الفكرة اللي يبي يوصلها ولاحظت ايضا في دوده بغت تنحاش من فمه”.

 

أم المغردة سمر بنت عبدالله القاضي، فعلقت مستنكرة: “وش هالقرف”.

 

وقال المغرد أمين الغامدي تعليقاً على ما شاهده: “كورونا والامراض ماجات الا من ذي الاشكال”.

 

واستنكر المغرد فهد العنزي فعلة المواطن الكويتي بالقول: “وش قصر معك بيض الدجاج جعلك الدود”.

 

هيئة الأغذية الأوروبية تسمح بتناول ديدان الطحين

يشار إلى أن الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية قد خلصت في منتصف يناير/كانون الثاني 2020، إلى أنه من الآمن استهلاك “ديدان الطحين“، إما في شكل حشرة كاملة مجففة أو مسحوق حشرة.

وقالت مجلة “لوبوان” (lepoint) الفرنسية في تقريرها، إن البسكويت أو المعكرونة المصنوعة من ديدان الطحين الصفراء المجففة ستدخل قريباً أطباق الأوروبيين، فقد سمحت الدول الأعضاء أوائل مايو/أيار 2021 -ولأول مرة- بإمكانية بيع الحشرات بوصفها غذاء.

وفي إطار هذا الضوء الأخضر التنظيمي، “وافقت الدول الأعضاء على اقتراح من المفوضية الأوروبية يسمح باستخدام ديدان الطحين الصفراء المجففة لتكون غذاء جديداً”، حسب ما أعلنته المفوضية. وأضافت أنه “يمكن استهلاك الحشرة مجففة بوصفها وجبة خفيفة، أو ضمن عدد من المنتجات الغذائية في شكل مسحوق، كما في منتجات البروتين أو البسكويت أو المعكرونة”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.