هبوط اضطراري فاشل ومروع لطائرة جامبو بعد أن كُسرت عجلات الهبوط (شاهد)

وطن- تسبّب القدر في نجاة ركاب طائرة من التحطم في أثناء هبوطها اضطرارياً على مدرج مطار لوكسمبورغ الدولي بعد أقل من ساعة من إقلاعها بسبب كسرٍ أصاب أحد محاور عجلاتها، حيث تمكنت من التوقف بشكل كامل، دون أن يصاب أحد في الحادث.

ووفقاً لما ذكرته وكالة السفر الإخبارية “onemileatatime“، كان على الطائرة المتجهة إلى شيكاغو، الولايات المتحدة، أن تستدير وتقوم بهبوط اضطراري حدث بشكل خاطئ.

وكانت طائرة بوينج 747 التابعة لشركة كارجولوكس إيرلاينز قد أقلعت من مطار لوكسمبورج مساء الأحد (14 مايو)، لكنها فشلت في سحب معدات الهبوط مرة واحدة في الجو.

وعلى الرغم من المشكلة، فقد أُجبرت الطائرة على التحليق لمدة 52 دقيقة، وإلقاء الوقود فوق لوكسمبورغ وبلجيكا المجاورة في محاولة للتخلص من الكتلة والانخفاض إلى ما دون الحد الأقصى لوزن الهبوط، والذي غالبًا ما يكون أقل بكثير من الحد الأقصى للإقلاع بالنسبة للطائرات الكبيرة الوزن، إلا أنها استدارت وعادت إلى نفس المطار الذي أقلعت منه.

انكسار جهاز الهبوط

لكن الكابوس لم ينتهِ بعد، ومع هبوط الطائرة قبل الساعة السابعة مساءً بالتوقيت المحلي بقليل، انكسر جهاز الهبوط الأيمن عند الاصطدام وانفصل تمامًا عن الطائرة.

وقالت كارجولوكس في بيان، إن الطائرة “توقفت بشكل خاضع للسيطرة وحضرت لها خدمات الطوارئ”، مع التوضيح بأن المسؤولين يحققون في سبب الحادث.

وقال البيان: “تود شركة كارجولوكس أن تؤكد أن إحدى طائراتها، B747-400F التي تحمل علامة التسجيل LX-OCV، تعرضت لحادث هبوط كبير في مطار لوكسمبورغ مساء الأحد في الساعة الـ18.52”.

الطائرة اضطرّت إلى تفريغ الوقود في الجو

وأوضح بيان الشركة أن الطائرة لم تتمكن من سحب جهاز الهبوط عند الإقلاع من لوكسمبورغ. ونتيجة لذلك، اضطرت إلى تفريغ الوقود بأمان من أجل العودة إلى المطار.

وأشار البيان إلى أنه “فيما يتعلق بدورها في الهبوط، فقد تم فصل جهاز الهبوط الأيمن عن الطائرة. إلا أن الطائرة توقفت بشكل خاضع للرقابة وتم الإشراف عليها من قبل خدمات الطوارئ”.

وأكدت الشركة أنه لحسن الحظ لم يصب أحد في الهبوط المتخبط.

حادث سابق

وليست هذه هي المرة الأولى في الأسابيع الأخيرة التي تتورط فيها طائرة من طراز Cargolux Boeing 747 في حادث هبوط، حيث إنه في 16 أبريل الفائت ارتدت طائرة مماثلة عندما هبطت في مطار لوكسمبورغ.

وتسبب هذا في سقوط الجناح الأيسر، مما يعني أن محرك الطائرة لامس المدرج.

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث