الرئيسية » الهدهد » “المقاومة تثأر” .. قتيل وإصابات ودمار جنوب تل أبيب بضربة صاروخية كبيرة (شاهد)

“المقاومة تثأر” .. قتيل وإصابات ودمار جنوب تل أبيب بضربة صاروخية كبيرة (شاهد)

وطن- وجّهت المقاومة الفلسطينية، مساء الخميس، ضربة صاروخية كبيرة، باتجاه المدن الإسرائيلية في عمق فلسطين المحتلة، ما أدى لمقتل مستوطن وإصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة في مستوطنة “رحوفوت” جنوب “تل أبيب”.

قصف رحوفوت جنوب تل أبيب

وتسبّب القصف في دمار كبير بالمبنى الذي سقط عليه الصاروخ في “رحوفوت”، بينما أصاب صاروخ آخر مبنًى في سديروت، كما أعلن عن إصابة عامل أجنبي في مستوطنة أشكول جراء سقوط قذيفة صاروخية.

وكانت المقاومة الفلسطينية أعلنت عن إطلاق معركة “ثأر الأحرار“، ردّاً على الاغتيالات واستمرار العدوان على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء.

جاء قصف “روحوفوت”، بعد اغتيال طائرات الاحتلال الإسرائيلي عصر الخميس عضو المجلس العسكري في سرايا القدس أحمد أبو دقة إثر قصف منزله في خان يونس، وهو نائب مسؤول الوحدة الصاروخية في الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي علي غالي الذي اغتالته طائرات الاحتلال فجراً بقصف شقة في مدينة حمد بخانيونس جنوب القطاع.

وقالت سرايا القدس، إنها وألوية الناصر صلاح الدين قصفتا أسدود وعسقلان بدفعة صاروخية مكثّفة ردّاً على الاغتيالات.

وبعد الضربة المباشرة في “رحوفوت”، ذكرت وسائل اعلام عبرية، أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الجيش يؤآف غالانت سيعقد تقييماً للوضع الساعة الـ9:00 مساء.

بينما قال مسؤول إسرائيلي، إنه “من الواضح أنه سيكون هناك ردٌّ فعل وأن إسرائيل لن تكون راضية عما حدث”.

تجميد كافة الاتصالات بشأن وقف إطلاق النار

وبعد قصف “روحوفت” نقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مصادر دبلوماسية، قولها إنّه تم تجميد جميع الاتصالات بشأن وقف إطلاق النار.

وكان مصدر سياسي إسرائيلي رفيع قال، عصر الخميس، إن “المصريين يمارسون ضغوطاً من أجل التوصل إلى وقف إطلاق نار”.

وأضاف: “نحن مصرون على الاستمرار في استهداف البنية التحتية للجهاد الإسلامي طالما يتم إطلاق قذائف باتجاه إسرائيل”، وفق ما نقلت عنه الإذاعة العامة الإسرائيلية “كان”، بحسب ما نقل “عرب 48“.

بينما قال مصدر إسرائيلي آخر، إن وزير المخابرات المصري، عباس كامل، يقود جهود الوساطة في المحادثات غير المباشرة بين الفصائل في قطاع غزة وإسرائيل في محاولة للتوصل إلى وقف إطلاق نار، وإن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ضالع “بشكل مباشر” في هذه المحادثات. حسبما نقلت عنه القناة 14 الإسرائيلية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.