الرئيسية » الهدهد » الجزائر.. إعلان حكومي لوظيفة “خباز” يشترط شهادة دكتوراة في الصيدلة يثير موجة غضب! (شاهد)

الجزائر.. إعلان حكومي لوظيفة “خباز” يشترط شهادة دكتوراة في الصيدلة يثير موجة غضب! (شاهد)

وطن- أثار إعلان وظيفة شاغرة في مصلحة حكومية في الجزائر موجة غضب عارمة على وسائل التواصل الاجتماعي، نظرا لما اعتبره المغردون الجزائريون استهانة بالمكانة العلمية التي يجب أن يكون عليها المتقدم للوظيفة.

وكشف إعلان صادر عن وكالة التشغيل في ولاية سكيكدة عن عرض توظيف لمهنة “خباز” في المخبزة الصناعية “سمير نبيل بوفناة”.

المفاجأة كانت في شروط التوظيف التي شملها الإعلان الوظفي، حيت اشترط الإعلان على المتقدم أن يكون حاصلا على شهادة الدكتوراة في الصيدلة.

غضب واستياء المغردين الجزائريين من الإعلان

الإعلان المنشور، تسبب بموجة غضب ممزوجة بالسخرية بين المغردين الجزائريين، حيث استهجن الكثير منهم وجود مثل هذا الشرط لوظيفة “خباز”، في حين أكد بعضهم ان مثل هذه الإجراءات المتبعة في الجزائر كانت سببا رئيسيا في هجرة العقول للخارج.

وفي هذا السياق، قال المغرد “بن سعيد بشير“، غاضبا وساخرا مما حدث:” ڨالو لشبيبة معندكم وين تروحو ڨعدو في بلادكم وخدمة في بلادكم كاين واش تخدم غي نتوما متبغوش تخدمو هادي هيا خدمة لي كانو يحكو عليها ههههه ربي يفرجها علينا وخلاص”.

وقال المغرد “عبدالحق بيادة”:” كارثة بمعنى الكلمة باش يكون خباز ولا بائع في المخبزة لازم يكون متخرج جامعي لي دار هذا المنصب نقولو نتا لست مسؤولا او لست اهلا لها”.

سبب هجرة العقول الجزائرية للخارج

وعلق مغرد آخر معتبرا مثل هذه الأمور تسببت في هجرة الجزائريين بالقول:” هذا العفن من أسباب هجرة و هروب الجامعيين إلى الخارج”.

https://twitter.com/EddieAbraham7/status/1654204283489865735?s=20

أما المغرد “وليد الجزائري” فقال:” لو كان هذا الأمر صحيح فعلا فعلى السلطات التدخل و مساءلة مدير الوكالة على هذه المهزلة اذ كيف دكتور في الصيدلة يعمل خباز …لا حول و لا قوة إلا بالله”.

وقال مغرد آخر غاضبا من حالة البلاد:” نعم ويزيدو يعايروك ويقولولك نتا مبغيتش تخدم هذه هي الجزائر بلاد متخلفة غير عادلة الحل الوحيد هو الهجرة”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.