الرئيسية » رياضة » بعد غياب لنحو 33 عاماً.. نابولي يتربع على عرش إيطاليا (فيديو)

بعد غياب لنحو 33 عاماً.. نابولي يتربع على عرش إيطاليا (فيديو)

وطن- تُوّج فريق نابولي بلقب الدوري الإيطالي الممتاز 2022-2023، بعد غيابٍ لنحو 33 عاماً عن صدارة الكالتشيو، عقب تعادله الإيجابي أمام أودينيزي بهدف لكليهما في ختام منافسات الجولة الـ33.

وافتتح فريق أودينيزي صاحب الأرض أول أهداف المباراة عند الدقيقة الـ13، عن طريق اللاعب ساندي لوفريك.

تتويج نابولي بلقب الدوري الإيطالي الممتاز

وأدرك نابولي هدف التعادل لصالح فريق نابولي، النجم النيجيري فيكتور أوسيمين في الـ52.

كما تساوى فريق نابولي وأودينيزي في عدد التسديدات بين كلا الفريقين طيلة مجريات دقائق المباراة برصيد 7 تسديدات.

بينما تفوّق نابولي المتوّج باللقب الثالث في تاريخ مسيرته في الدوري الإيطالي الممتاز، على مستوى الاستحواذ على الكرة بنسبة 65%، مقابل 35% للفريق المنافس أودينيزي في المباراة.

واستطاع فريق نابولي حسم اللقب قبل ختام منافسات الدوري الإيطالي هذا الموسم بـ5 جولات، بعد تعزيز الصدارة بفارق نحو 14 نقطة عن الوصيف لاتسيو صاحب المركز الثاني.

كما خاض فريق قلعة الجنوب 33 مباراة، حقّق من خلالها الفوز في 25 مباراة، وتعادل في 5 مباريات، وتلقى الخسارة في 3 مباريات أخرى حتى يومنا هذا.

جماهير نابولي
جماهير نابولي

وسجّل النجم النيجيري فيكتور أوسيمين هدّاف نابولي 22 هدفاً حتى الآن، متربّعاً بذلك على صدارة هدافي الكالتشيو الإيطالي هذا الموسم كأول أفريقي يفعل ذلك.

نابولي يتربع على عرش إيطاليا

كما سيواجه فريق نابولي المتوج بلقب للمرة الثالثة في تاريخه للمواجهة القوية القادمة، أمام منافسه فيتورنتينا، الأحد، في منافسات الجولة الـ34 في الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم، على ملعب (سان باولو).

نابولي الإيطالي
نابولي الإيطالي

ويتصدّر فريق نابولي قلعة الجنوب جدول ترتيب الدوري الإيطالي (الكالتشيو)، برصيد 80 نقطة، وجاء فريق لاتسيو في المركز الثاني برصيد 64 نقطة للموسم الحالي.

نابولي
نابولي

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.