الرئيسية » الهدهد » رسالة مؤثرة من حفيظ دراجي لشباب المغرب بعد وصول بعثة المنتخب لمدينة قسنطينة

رسالة مؤثرة من حفيظ دراجي لشباب المغرب بعد وصول بعثة المنتخب لمدينة قسنطينة

وطن- وجّه المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي، رسالةً مؤثرة لمنتخب المغرب للشباب الذي وصلت بعثته إلى مدينة قسنطينة الجزائرية للمشاركة في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الجزائر.

وقال دراجي في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: “شبان المنتخب المغربي نزلوا في بلدهم .. نزلوا هنا في أفخم فنادق قسنطينة، نزلوا في مدينة العلم والعلماء والفن والثقافة والحضارة والأصالة والطيبة والكرم والجود والحفاوة في استقبال الضيوف”.

وأضاف: “جمهور قسنطينة العاشق للكرة، سيقف كله احتراما لكم، ولشعبكم عند عزف النشيد المغربي، ويصفق لكل انجازاتكم قي البطولة.. أنتم أولادنا ونحن أهلكم والجزائر بلدكم”.

وتحتضن الجزائر بَدءاً من اليوم السبت (29 أبريل الجاري) إلى 19 مايو المقبل، نهائيات كأس الأمم الأفريقية لأقل من 17 عاماً، بمشاركة 12 منتخباً بينها منتخبان مغاربيان، وهما البلد المضيف والمغرب.

تضمّ البطولة ثلاث مجموعات، الأولى تجمع بين الجزائر، والسنغال، والكونغو والصومال، ويلعب في المجموعة الثانية: المغرب، ونيجيريا، وجنوب أفريقيا وزامبيا، أما المجموعة الثالثة، فيتنافس فيها الكاميرون، وجنوب السودان، ومالي، وبوركينا فاسو.

ووصل المنتخب المغربي تحت 17 سنة، أمس الجمعة، إلى مدينة قسنطينة الجزائرية، من أجل المشاركة في نهائيات البطولة.

وكان موقع النهار قد ذكر في وقت سابق، أن المنتخب المغربي يصل إلى الجزائر يوم الثلاثاء، في رحلة عبر تونس بعد وصول سبعة منتخبات، الإثنين، متّهماً رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع بالقيام بما سمّاها “مناورات مشبوهة” بعد أن فشل في التشويش على الشان.

وكان المنتخب المغربي للمحليين انسحب من “الشان“، الذي نظّمته الجزائر بين 13 يناير/كانون الأول و4 فبراير/شباط، وفازت به السنغال، إثر رفض البلد المضيف الاستجابة لطلبه الدخول إليه عبر خطٍّ جويّ مباشر.

وأعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، أنه لن يشارك في بطولة الأمم الأفريقية للاعبين المحليين “الشان” بعد رفض السلطات الجزائرية الترخيص لرحلة مباشرة بين البلدين لنقل لاعبي المنتخب المغربي، حيث قررت الجزائر إغلاق مجالها الجوي في وجه الطائرات المغربية، في ظلّ توتر دبلوماسي بين البلدين.

فيما رأت الجزائر أنّ الرباط أرادت الالتفاف على القيود الحالية المفروضة على الطائرات المغربية في المجال الجوي الجزائري.

سبب غلق المجال الجوي أمام الطائرات المغربية

وأغلقت الجزائر مجالها الجوي في 22 سبتمبر 2021 أمام جميع الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، بعد قطع العلاقات الدبلوماسية مع الرباط متهمة الأخيرة “بارتكاب أعمال عدائية”.

فيما أعرب المغرب عن أسفه إزاء هذا القرار، ورفض “المبررات الزائفة”، علماً بأنّ علاقات البلدين متوترة منذ عقود بسبب النزاع حول الصحراء الغربية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.