الرئيسية » حياتنا » سبب غريب ومُضحك وراء تجنّب الملك تشارلز الثالث شرب الماء..

سبب غريب ومُضحك وراء تجنّب الملك تشارلز الثالث شرب الماء..

وطن– يتّبع الملك تشارلز روتينًا غذائيًا صارمًا من أجل البقاء بصحة جيدة للوفاء بالتزاماته في المملكة إلى حين وفاته.

وبحسب تقرير لمجلة “فيمينا” الفرنسية، يُوضع على طبق الملك فواكه موسمية ومكسرات، وبذور وبيض مسلوق والقليل من اللحوم. أما بالنسبة للمشروبات، فإنّ الملك تشارلز الثالث الذي يُعتبر من عشاق الشاي يتجنب شرب الماء في أوقات معينة من اليوم.

وبينما تستعدّ بريطانيا لحفل تتويج الملك الجديد، تشارلز الثالث يوم 6 مايو، تحاول وسائل الإعلام معرفة المزيد عن عادات الملك وأسراره البسيطة والجذّابة، إذ نشرت صحيفة التلغراف مقالاً عن النظام الغذائي الذي يحافظ على لياقة الملك وصحته على الرغم من بلوغه سن 74 عامًا.

يتجنب تشارلز الثالث شرب الماء
يتجنب تشارلز الثالث شرب الماء

ووفق ما ترجمته “وطن“، فإن الملك تشارلز لديه جدول عمل مزدحم، وبحسب ما قاله مصدر مقرّب منه للصحيفة: “إنه يتجنّب شرب الماء حتى بين الوجبات قدر الإمكان، لأنه لا يريد أن يجعل الناس ينتظرون بسبب فترات الراحة غير المجدولة للذهاب إلى الحمام في وقت تكون وسائل الإعلام العالمية في انتظارها”.

وخلال النهار، يتمّ توزيع وجبات تشارلز على النحو التالي؛ يتكون إفطاره من فواكه موسمية ومكسرات وبذور وبيض مسلوق وكوب شاي. كما يتناول وجبته التالية فقط في الساعة الخامسة مساءً، من أجل الحفاظ على صحّته، ما يسمح له بالقيام بالمزيد من الالتزامات تجاه البلاد.

يتناول الملك تشارز الثالث البيض المسلوق
يتناول الملك تشارلز الثالث البيض المسلوق

يعتبر الغداء مصدر إزعاج غير ضروري بالنسبة للملك، لذا خلال هذه الاستراحة التي يأخذها في نهاية اليوم، يشرب كوبًا من الشاي مصحوبًا بـ”شطائر صغيرة وشريحة من كعكة الفاكهة”.

وفي المساء، يتناول تشارلز عشاءً بسيطًا ومنخفض السعرات الحرارية أعدّه أحد طباخيه. وقبل تناول الوجبة، يكون قد شرب كوكتيلاً، تمامًا كما كانت تفعل إليزابيث الثانية.

نظام غذائيّ مرن

عند السفر إلى الخارج يسافر الملك تشارلز دائمًا مع طاهيه الخاص، ليس بدافع النزوة أو الإسراف ولكن بدافع الأمان: فبهذه الطريقة، يتمّ تحضير الطعام من قبل فريقه الخاص، لأنّ هذا يقلّل من خطر احتمال الإصابة بالتسمم الغذائي.

ويُذكر أنه في نهاية السبعينيات، بدأ الملك تشارلز الثالث بتبني نظام غذائي مرن، حيث يتجنّب اللحوم والأسماك يومين في الأسبوع وفي اليوم الثالث يتجنّب منتجات الألبان.

لا يشرب الملك تشارلز الثالث الماء
لا يشرب الملك تشارلز الثالث الماء

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.