الرئيسية » الهدهد » رصاصة تخترق منزل مواطن كويتي في عيد الفطر وفيديو صادم

رصاصة تخترق منزل مواطن كويتي في عيد الفطر وفيديو صادم

وطن– انتشر مقطع فيديو لشاب كويتي وثّق رصاصة اخترقت منزله في أثناء نومه في أول أيام عيد الفطر المبارك، الذي احتفلت به الكويت يوم الجمعة.

ووثّق الشاب الكويتي، بعدسة هاتفه، لقطاتٍ من أثر الرصاصة التي اخترقت منزله، حيث اخترقت السقف، وتناثرت الشظايا على الأرض، كما أظهر مقطعُ الفيديو.

وعبّر الشاب عن فزعه من هذا المشهد، وعدم قدرته على النوم، بسبب الرصاصة التي اخترقت منزله.

جدل واسع

أثار هذا الفيديو حالةً من الجدل بين النشطاء، وسط مطالب بتشديد الإجراءات ضد إطلاق النار في المناسبات.

وقال نواف: “الداحلية متشدده بالموضوع هذا ،، وظاهرة إطلاق النار بالمناسبات اختفت بالمرة، لكن للأسف تهاونت الداخلية ورجعت الظاهرة بقوة”.

وغرّد ناشط: “المفروض يطبقون أقصى عقوبة لأي شخص يكون معاه سلاح واللي يرمي بالعيد أو بالأعراس يكون أقل عقوبة مؤبد مو معقولة ناس تخسر أغلى الناس عندها بسبب إمعة مو متربي يستعرض بالسلاح ويرمي ويعتقد أنها رجولة أو عادات وتقاليد عظيمة طبقوا ياحكومة القانون وغلظوا العقوبات أكثر”.

وكتبت ناشطة: “الله سترها عليهم”، في إشارةٍ إلى أنّ أحداً لم يُصَب بمكروه جرّاء ذلك.

https://twitter.com/amorah_q8/status/1650078220174106630?s=20

إطلاق النار في الأعراس

ودائماً ما يثير إطلاق النار في المناسبات جدلاً واسعاً في المجتمعات العربية وتحديداً الخليجية، بما في ذلك في دولة الكويت، التي أولت وزارة داخليتها اهتماماً واسعاً بالعمل على مواجهتها.

وكانت الداخلية الكويتية قد أكّدت في وقت سابق، أنّ ظاهرة إطلاق النار في الأعراس قد اختفت تقريباً من المجتمع، وقالت إنّ الوزارة لا تزال تراقب الأعراس والمناسبات الاجتماعية، وتوزّع عناصرها في كلّ الأماكن التي تشهد عادة حوادث إطلاق النار بشكل عشوائي في الهواء.

إلا أنّ انتقادات وُجّهت للوزارة بأنّ التراخي في مواصلة الرقابة على هذه الظاهرة أعادتها إلى الوجود مرة أخرى، ما أثار مطالبَ واسعة بعودة الإجراءات المشدّدة لمجابهة هذه السلوكيات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.