الرئيسية » حياتنا » بعد دراسة استمرّت 10 سنوات.. خبيرة تكتشف سر السعادة الذي يتغافل عنه الجميع

بعد دراسة استمرّت 10 سنوات.. خبيرة تكتشف سر السعادة الذي يتغافل عنه الجميع

وطن– ما الذي يجعلنا سعداء في الحياة؟ أمضت خبيرة في السعادة 10 سنوات لدراسة أسرار السعادة، التي يتغافل عنها الناس دائمًا.

في سعينا وراء السعادة، نرغب غالبًا في الحصول على إجابات معقّدة وحلول متطورة وتقنيات متقنة. ومع ذلك، اكتشف أحد خبراء السعادة أنّ أهم شيء تجاهلناه ويجعلنا سعداء؛ هو ببساطة حواسنا الخمسة، بحسب تقرير نشره موقع “سان إي ناتيرال” الفرنسي.

في هذا السياق، درست جريتشن روبين، المؤلفة والمدونة والمتحدثة، علمَ السعادة لمدة 10 سنوات لاستكشاف طرق لتقوية العلاقات وزيادة الطاقة. ومع ذلك، أدركت أنها تغاضت عن العلاقة الحيوية بين جسدها والعالم.

في أثناء تأليف كتابها “الحياة مع الحواس الخمسة”، اكتشفت جريتشن روبن طرقًا مدهشة يمكن أن تساعدَنا بها حواسنا على التركيز بشكل أعمق والعيش لفترة أطول، والشعور بالسعادة.

سر السعادة في الحواس الخمس
سر السعادة في الحواس الخمسة

ووفق ترجمة “وطن“، فإنّ السعادة هي تجرِبة ذاتية يمكن أن تختلف من شخص إلى آخر. وبشكل عام، يمكن تعريف السعادة على أنها حالة من الرضا والرفاهية، وغالبًا ما ترتبط بالمشاعر الإيجابية مثل الفرح والسلام والحب والامتنان. يمكن أن نشعر بالسعادة بسبب عوامل مثل العلاقات الإيجابية والإنجازات الشخصية والتجارب الممتعة والتوقعات الإيجابية للمستقبل.

ومع ذلك، تتأثر السعادة أيضًا بعوامل داخلية مثل الشخصية والمرونة وكيفية تفسير أحداث الحياة والاستجابة لها. كما يمكن البحث عن السعادة كهدف للحياة، لكن السعادة ليست دائمًا ممكنة أو ضرورية في جميع مواقف الحياة.

1. هل تحتاج إلى دفعة من الطاقة والفرح؟ استخدم حاسة الشم لديك

الشمّ هو من أقوى الحواس، حيث تساعدنا هذه الحاسة على شمّ الروائح الجميلة، ما يجعلنا نشعر بمزيد من النشاط والبهجة.

2. هل تشعر بالتوتر؟ استخدم حاسة اللمس الخاصة بك

يمكن أن تساعدنا حاسة اللمس أيضًا على الشعور بالهدوء. كما يمكن للأدوات اللمسية مثل ألعاب البوب ​​والعجينة العلاجية أن توفّر راحة كبيرة للأشخاص المعرّضين للإجهاد. في الحقيقة، مجرد الإمساك بشيء ناعم ودافئ، يمكن أن يوفّر راحة كبيرة.

السعادة تجربة ذاتية
السعادة حالة عاطفية شخصية

3. هل تشعر بأنك مشتت الذهن وغير منتج؟ استخدم حاسة السمع لديك

يمكن أن تكون الضوضاء مصدر إلهاء كبير في حياتنا اليومية، ويمكن أن تساعدنا حاسة السمع في القضاء عليها. فباستخدام سماعات الرأس أو تسجيل رقم الهاتف الخاص بنا في National Do Not Call Registry، يمكننا تقليل المكالمات غير المرغوب فيها والتخلص من ضوضاء غير الضرورية.

4. هل تحتاج إلى شرارة إبداعية؟ استخدم حاسة البصر الخاصة بك

يمكن أن تكون حاسة البصر لدينا أيضًا أداة قوية لتحفيز إبداعنا، إذ إنه من خلال البحث عن التفاصيل الصغيرة في محيطنا يمكننا أن نجدَ الجمال في أشياء لم نلاحظها من قبل. من خلال النظر من كثب، يمكننا أن نجدَ الإلهام في الألوان والقوام والأنماط التي ربما تغافلنا عنها من قبل.

5. تريد أن تشعر بالقرب من الآخرين؟ استخدم حاسة التذوق لديك

أخيرًا، يمكن أن تكون حاسة التذوق لدينا وسيلة فعالة للتواصل مع الآخرين. فعلى سبيل المثال، من خلال تنظيم أمسية تذوق مع الأصدقاء، لا يمكننا فقط التواصل الاجتماعي ولكن أيضًا مشاركة تجربة حسية فريدة.

كما أنه من خلال تذوق أنواع مختلفة من الطعام، على غرار: التفاح والشوكولاتة ورقائق البطاطس، يمكننا تقييم الأذواق الخمسة الأساسية والاستمتاع بالمحادثات الدافئة والحميمة.

الشعور بالسعادة
الشعور بالسعادة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.