الرئيسية » الهدهد » “أبو لؤلؤة المجوسي”.. نبيل العوضي يعلق على طعن إمام مسجد “عمر بن الخطاب” في أمريكا

“أبو لؤلؤة المجوسي”.. نبيل العوضي يعلق على طعن إمام مسجد “عمر بن الخطاب” في أمريكا

وطن- قَارن الداعية الكويتي نبيل العوضي بين المشاهد المفزعة القادمة حديثا من أمريكا لمحاولة رجل ثلاثينيّ طعن إماماً داخل مسجد “عمر بن الخطاب” في صلاة الفجر بولاية نيوجيرسي، بحادثة الاغتيال الشهيرة في الإسلام لأمير المؤمنين عمر بن الخطاب على يد أبو لؤلؤة المجوسي.

نبيل العوضي يعلّق على طعن إمام مسجد في نيوجرسي

وقال نبيل العوضي على تويتر: “على خطى أبي لؤلوة المجوسي الأول!! في مسجد (عمر بن الخطاب) وفي صلاة الفجر يتقدم الخبيث مخترقًا الصفوف ليطعن الإمام وهو ساجد! في ولاية نيوجرسي الأمريكية، نجى الإمام وتمّ القبض على المجرم والحمد لله”.

وكان مقطع فيديو تمّ تصويره من داخل مسجد عمر بن الخطاب في مدينة باترسون الأمريكية، قد وثّق لحظة مهاجمة رجل ثلاثيني، إمام مسجد في أثناء الصلاة في أحد مساجد ولاية نيوجيرسي، وطعنه عدة مرات في ظهره.

https://twitter.com/MalakIgbara/status/1645175468214083588?s=20

وقع الهجوم على الإمام سيد نقيب، البالغ من العمر 65 عاماً، أمس الأحد، خلال إمامته المصلين في صلاة الفجر.

كما أنه وفقاً للشرطة المحلية، يواجه المهاجم، المدعوّ شريف زوربا والبالغ من العمر 32 عاماً، عدداً من التهم، بما في ذلك محاولة القتل، وتحقّق السلطات في حيثيات الحادث، وجارٍ توضيح دوافع زوربا خلف هذا الهجوم.

وأشارت السلطات المحلية، إلى أنّ المتهم زوربا زار المسجد عدة مرات قبل الهجوم.

طعن إمام مسجد بولاية “نيوجرسي” أثناء صلاة الفجر
طعن إمام مسجد بولاية “نيوجرسي” أثناء صلاة الفجر

مَن قتل عمر بن الخطاب؟

عمر بن الخطاب كان الخليفة الثاني بعد أبي بكر الصديق، وتوفي عام 23هـ بعد أن تعرّض للطعن من قبل أبو لؤلؤة المجوسي خلال صلاة الفجر في المسجد النبوي في المدينة المنورة. وقد ألقي القبض على الجاني وقُتل في العام نفسه.

حسب المصادر التاريخية، فإنّ عمر بن الخطاب تعرّض للطعن بسيف مسموم في المسجد النبوي خلال صلاة الفجر، يوم الأربعاء من الأسبوع الثاني من شهر ذي الحجة في العام 23هـ. وذلك عندما كان يؤدي صلاة الفجر في المسجد النبوي في المدينة المنورة.

ووفقًا لذات المصادر، فإنّ أبو لؤلؤة المجوسي، رجل من أصل إيراني ينتمي إلى الطائفة المجوسية.

وبحسب بعض الروايات، فإنّ أبا لؤلؤة كان قد حضر إلى المدينة المنورة قادمًا من العراق، وكان يخطّط لاغتيال عمر بن الخطاب منذ البداية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.