الرئيسية » حياتنا » عادة يومية تستغرق دقيقتين تجعلك أقل تعبًا

عادة يومية تستغرق دقيقتين تجعلك أقل تعبًا

وطن-يمكن أن يكون للأشياء الصغيرة تأثير كبير على مستوى الطاقة لدينا. وفيما يلي كشفت خبيرة للتغذية عن عادة يومية تستغرق دقيقتين فقط، تجعل الإنسان أقل تعبًا خلال اليوم.

وبحسب تقرير لمجلة “فوغ” الفرنسية، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها كل يوم لتكون أقل تعبًا وتزيدك من الطاقة. ووفقًا لكريستينا باروس، خبيرة التغذية والرفاهية، هناك عادة سهلة يمكن القيام بها في  دقيقتين فقط، مع تكرارها ما لا يقل عن عشر مرات في اليوم حتى لا نشعر بالإرهاق.

وأوضحت كريستينا باروس: “إن الخطأ الكبير الذي نرتكبه هو عدم التوقف، والبقاء متشبثين بالعمل والقيام بالمهام طوال اليوم. ولهذا السبب أوصي بمهام بسيطة في اليوم، مع ضرورة عدم القيام بشيئين في الوقت نفسه.  على سبيل المثال، تطبيق كريم قبل النوم دون الاستماع إلى بودكاست أو حتى إعداد العشاء دون النظر في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة”.

عادة روتينية تقلل التعب اليومي
عادة روتينية تقلل التعب اليومي

تعدد المهام أمر خطير

في الواقع، تُشبه نصائح كريستينا باروس إلى حد ما تيم كيندال، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Pinterest، الذي، أكّد في الفيلم الوثائقي لـ Netflix معضلة وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يروي كيف ترك عمله بعد ساعات طويلة واستمر في مشاهدة هاتفه وهو جالس مع أطفاله، وفق ما ترجمته “وطن“.

الدماغ لم يصنع من أجل تعدد المهام

من جهته، قال باو رودريغو، الخبير في التنمية الشخصية: “تعدّد المهام يجعل دماغنا مشوشًا، حيث أن القيام بالعديد من الوظائف في نفس الوقت، يجعل دماغنا  ينقل انتباهه من شيء إلى آخر. وبعبارة أخرى ينتقل من مهمة إلى أخرى، ومن عملية إلى أخرى، ناهيك بأن القيام بعدة أشياء في نفس الوقت يقلل من كفاءته ويسبب الكثير من التوتر“.

مزايا القيام بالأشياء ببطء ووعي

هذه العادة الصغيرة المتمثلة في القيام بالمهام البسيطة، هي وسيلة لإرسال رسالة إيجابية إلى دماغنا. فإذا أعددنا كافة المهام في وقت واحد، يفهم الجسم والدماغ أن هناك خطرًا وراء هذه الحالة الطارئة وأن الدماغ يعطي أمرًا بإفراز الكورتيزول، وهو هرمون الإجهاد والمُسبب للالتهاب أيضًا. وإذا امتد هذا لوقت طويل، يؤدي إلى بروز ألم المفاصل والأرق.

من جهتها، شرحت عالمة النفس لورا بالوماريس: “إذا أبطأنا وتيرة القيام بالعمل وركزنا على كل خطوة من خطوات المهمة، فإن دماغنا سيفهم أنه لا يوجد خطر، وهذه هي الطريقة التي نزيد بها تركيزنا، ما يجعلنا نستمتع بما نقوم به”.

عدم القيام بشيئين في نفس الوقت
عدم القيام بشيئين في نفس الوقت

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.