الرئيسية » الهدهد » لوحة سيارة تباع بسعر خيالي في سلطنة عمان.. ما علاقة السلطان قابوس؟ (شاهد)

لوحة سيارة تباع بسعر خيالي في سلطنة عمان.. ما علاقة السلطان قابوس؟ (شاهد)

وطن- بعض الناس حول العالم، مولعون بتجميع القطع الأثرية أو المصنوعات والمقتنيات النادرة حتى لو كلّفهم ذلك ثروة طائلة. وتلك كانت حالة مواطن عماني اشترى رقماً أحادياً للوحة أرقام سيارة بقيمة 420 ألف ريال عُماني في جلسة مزايدة.

مبلغ خيالي للوحة منجمية في سلطنة عُمان

وتداولت صفحات وحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السلطنة، الخبرَ الذي أشار إلى اقتناء رجل عماني رقماً أحادياً للوحة سيارة في سلطنة عمان.

مبلغ الـ 420 ألف ريال عماني، يساوي تقريباً أكثر من مليون دولار أمريكي، وهو رقم كبير بالنسبة لـ لوحة سيارة، كما علّق بعضهم.

وبعد تساؤلات كثيرة حول مصدر هذه اللوحة والسبب الحقيقي وراء ارتفاع سعرها بطريقة جنونية، تبيّن بحسب بعض التعليقات المرافقة للمنشور، أنها تعود للراحل المقدّم سعيد بن سالم الوهيبي مرافق السلطان قابوس بن سعيد سابقاً.

تُوفي “الوهيبي” في أكتوبر تشرين الأول 2020، وهو من أبرز الشخصيات المؤثرة في تاريخ السلطنة طيلة حكم السلطان قابوس بن سعيد، بدايةً من 1970 حتى عام 2020 تاريخ وفاته.

ففي عام 1974، عيّنه السلطان مديرًا لشؤون البلاط السلطاني، وفي عام 1975، تقلّد منصب رئيس لديوان التشريفات.

عمل الوهيبي مع السلطان قابوس بن سعيد لمدة 15 عامًا، وتقاعد في 12 ديسمبر 1985.

الصورة

استياء من حجم المبلغ المدفوع

على الرغم من القيمة الكبيرة التي أولاها الحاضرون في المزاد للوحة، بسبب أنها كانت مملوكة لشخص مقرب من السلطان الراحل قابوس بن سعيد، فإن ذلك لم يُثنِ كثيرين عن التعبير عن غضبهم واستيائهم من حجم المبلغ المدفوع.

فكتب حساب باسم “عمان” على تويتر قائلاً: “الله تعالى يحاسب يوم القيامة شبابك فيما افنيته و مالك فيما صرفته، شباب فالسجون عوائل ما لاقيه تاكل فالشوارع يبيعوا و اخينا اخذ رقم ب نص مليون سبحان الله و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم”.

وقالت ياسمين: “حد يعق فلوسه كذا ع رقم سياره … والله مسخره”.

وأضافت شيماء في السياق: “420 الف لرقم، لرقم متخيلين ..ما نقولك تبرع لان ما نعرفك وما بندخل بالنيات لان يمكن صح تتبرع ..وما بنقول ما ترفه نفسك بشي تحبه لان حق من حقوقك ..لكن مبلغ قرابة النص مليون وتروح لرقم هذا بحد ذاته تبذير..سوف نسأل ونحاسب على كل فلس فلنستعد للإجابة”.

وقال آخر: “مثل هذا لايرتدع عن العبث بما اوكل إليه من خيرات أن يدوس النعم غير آبه أنها أمانة ومسؤول من اين اكتسبها وعن كيف انفقها فهنيئا بمن انفق في وجه من وجوه الخير وقبح من غير ذلك”.

https://twitter.com/Sulaiman6229/status/1641038584965746689?s=20

وأردف مغرد: “يارب نشكو حزننا وقلة ما بيدنا والله نحس بغصه وحزن في وقت نحتار ما ذا نشتري لناكله نحن وعيالنا لقلة مافي اليد في هذا الشهر.. والالاف غيرنا من الفقراء المعدومين يطلع لنا رجل اعمال ثري يتفشر امامنا شاري رقم ب 420 الف والله بيساله ماله من اين اكتسبه وفيما انفقه”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.