الرئيسية » الهدهد » سلطنة عُمان ترد على الدعوات الهندية باعتقال الداعية ذاكر نايك.. هذ ما فعلته معه! (شاهد)

سلطنة عُمان ترد على الدعوات الهندية باعتقال الداعية ذاكر نايك.. هذ ما فعلته معه! (شاهد)

وطن– ضجّت مواقع التوصل الاجتماعي في سلطنة عمان بحملة دعم للداعية الهندي الشهير ذاكر نايك، الذي وصل للعاصمة مسقط، الأربعاء، الماضي بدعوة رسمية من وزارة الأوقاف، وسط مطالبات هندية بالقبض عليه.

وتأييداً ودعماً للداعية الهندي ذاكر نايك، نشر بعض الحسابات العمانية الشهير استفتاءً حول إن كان المتابعون يؤيدون منحه إقامة في سلطنة عمان مع تأمين الحماية له.

ولاقت التغريدة تفاعلاً واسعاً، حيث أُعيد تغريدها 344 مرة، مع 41 إعادة تغريد باقتباس، وأكثر من 5300 تفضيل، حتى كتابة هذه السطور.

ووفقاً لما تمّ رصده، فقد أبدى المئات من المتابعين تأييدهم بأن تمنح سلطنة عمان حمايتها، ومن ثم الإقامة للداعية ذاكر نايك، بهدف حمايته من الملاحقات العنصرية من قبل الحكومة الهندية.

كما تداول الحسابات على “تويتر” مقطع فيديو يُظهر الرد العماني الرسمي على دعوات الهند لاعتقال الشيخ ذاكر نايك.

وبحسب الفيديو، فإنه وسط المطالبات الهندية باعتقال ذاكر نايك، فقد أجرت السلطات العمانية جولة سياحية للداعية في ربوع السلطنة وتحت حماية الشرطة السلطانية.

مميزات وجود ذاكر نايك في سلطنة عمان

واعتبر ناشطون أنّ زيارة ذاكر نايك للسلطنة، أعطت مؤشرات تحسب للسلطنة في استخدام القوة الناعمة، وأعطتها ثقلاً مرتبطاً بالجذور التاريخية في نشر الإسلام، كما أثبتت الزيارة أنّ السلطنة بلد التسامح، ولم تُقصِ الداعية بسبب مذهب.

وكشف ناشطون، عن أنّ الندوة التي عقدت تحت عنوان: “القرآن الكريم ضرورة عالمية”، في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض “مسرح مدينة العرفان”، قد تسببت في دخول (32) شخصاً في الإسلام.

ذاكر نايك يصل سلطنة عمان

وكان الداعية الهندي ذاكر نايك، قد وصل الأربعاء، إلى العاصمة العمانية مسقط، بدعوة رسمية من وزارة الأوقاف، حيث سيقدّم عدداً من المحاضرات بعنوان: “القرآن الكريم ضرورة عالمية”.

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلةً في دائرة التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي بمكتب الإفتاء عن تنظيم محاضرة للداعية الإسلامي الشهير الدكتور ذاكر نايك بعنوان: “القرآن الكريم ضرورة عالمية”، وهي المحاضرات التي تمّ عقدها مساء بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض “مسرح مدينة العرفان”.

حقيقة اعتقال ذاكر نايك في سلطنة عُمان

وتزامنت زيارة الداعية ذاكر نايك لسلطنة عمان مع انتشار العديد من الشائعات حول عزم السلطات اعتقاله بتنسيق مع السلطات الهندية، وهو ما نفته وسائل إعلام عمانية، حيث أكدت أنّ ما يتمّ تداوله ليس إلا ضرباً من الإشاعات المغرضة التي تهدف إلى تشويه صورة السلطنة.

ذاكر نايك يطمئن محبيه

وظهر الداعية الهندي ذاكر نايك، أمس الأربعاء، في مقطع فيديو طمأنَ خلاله متابعيه حول سلامته الجسدية.

وقال في مقطع فيديو شاركه الشيخ “حاتم آل عبد السلام” : “الحمد الله.. مرحباً أصدقائي، معكم الدكتور ذاكر نايك يُحييكم، وصلت أخيراً مسقط وقد حظيت باستقبال حار من قبل السلطات العمانية في المطار”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.