الرئيسية » الهدهد » زلزال باكستان يهز قناة فضائية.. وثبات المذيع على الهواء يلفت الأنظار (فيديو)

زلزال باكستان يهز قناة فضائية.. وثبات المذيع على الهواء يلفت الأنظار (فيديو)

وطن– انتشر مقطعُ فيديو يوثّق لحظة حدوث زلزال باكستان على الهواء مباشرة. وذلك بعدما أظهر هزّة في الاستوديو فيما كان ردّ فعل المذيع جاذباً للاهتمام.

وكان مذيع إحدى النشرات الإخبارية بقناة باكستانية، ينقل خبر الزلزال للمشاهدين على الهواء مباشرة، فيما شوهدت هزّة قوية في الاستوديو، وكان لافتاً جداً رباطة الجأش من قِبل المذيع الذي لم يتزحزح من مكانه بينما كانت الأرض ترتجف من حوله.

زلزال قوي يضرب باكستان وأفغانستان

وضرب زلزال بقوة 6.8 درجات على مقياس ريختر معظم أنحاء باكستان وأفغانستان، أمس الثلاثاء، ما أدى إلى فرار السكان وهم مذعورين من المنازل والمكاتب.

ووقع مركز الزلزال على مسافة 40 كيلومتراً إلى جنوب شرقي بلدة جرم الواقعة قرب الحدود مع باكستان وطاجيكستان، فيما بلغ عمقه أكثر من 187 كيلومتراً.

وتحدّثت تقارير باكستانية عن أنّ الزلزال أدى إلى مقتل تسعة أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 100 آخرين، معظمهم في إقليم خيبر بختون خواه شمال غربي البلاد.

كما أسفرت الهزة الأرضية عن إلحاق أضرار بعدد من المنازل، وحدوث انزلاقات جبلية شمالي باكستان، نتج عنها إغلاق عدد من الطرق الجبلية.

وقال بلال فايزي، المتحدث باسم خدمات الطوارئ الباكستانية، إن أكثر من 100 شخص نقلوا إلى المستشفيات في منطقة وادي سوات بإقليم خيبر باختونخوا شمال غربي باكستان، في حالة صدمة.

وصرّح تيمور خان، المتحدث باسم هيئة إدارة الكوارث الإقليمية في شمال غربي البلاد، إنّ ما لا يقل عن 19 منزلاً من الطوب اللبن قد انهارت في مناطق نائية، وأضاف: “ما زلنا نجمع البيانات حول الأضرار”.

ودفعت الهزات القوية العديد من الناس إلى الفرار من منازلهم ومكاتبهم في العاصمة الباكستانية إسلام أباد، وبعضهم يتلو آيات من القرآن.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.