الرئيسية » الهدهد » سبب وفاة لبنى محمود ومشهد حزين لانهيار ابنتها لحظة تشييعها (شاهد)

سبب وفاة لبنى محمود ومشهد حزين لانهيار ابنتها لحظة تشييعها (شاهد)

وطن- توفيت الفنانة المصرية لبنى محمود، مساء أمس الأحد، عن عمر يناهز الـ89 عاماً، بعد رحلة طويلة مع المرض، دفعتْها للخضوع طيلةَ سنوات للعلاج في المستشفى، قبل أن تقضيَ نحبَها تاركةً وراءها مسيرة حافلة في عالم السينما المصرية.

سبب وفاة لبنى محمود

انساق كثيرون وراء عدد من الإشاعات التي أكدت أن الفنانة المصرية المعروفة باسم “أم صالح”، توفيت بعد اختلال توازنها، وسقوطها، الأمر الذي سبّب لها نزيفاً في المخ.

نزيف استدعى نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى قبل أن تتوفى بسببه، مساء أمس الأحد، حسب ذات المزاعم.

لكن الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، كان قد أعلن أمس عن وفاتها، ونفى مزاعم سقوطها في تصريحات إعلامية، نقلتها وسائل الإعلام المحلية.

وفاة الفنانة المصرية لبنى محمود، أثار حزنَ زملائها ومحبيها الذين شاركوا لوعتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معبّرين عن أسفهم لوفاتها.

هذا وأكد أشرف زكي أنّ الراحلة لديها تاريخ مَرضيّ طويل، وكانت تعالَج لسنوات، مستغرباً ترديد مثل هذه الأمور بشأنها، خاصة أنّها خرجت منذ أشهر وتحدثت عن رحلة العلاج التي خاضتها والمصاعب التي كانت تعاني منها.

وفاة الفنانة لبنى محمود وتشييع الجنازة من مسجد السيدة نفيسة

انهيار ابنة لبنى محمود خلال جنازة والدتها

تمّ تشييع جنازة الفقيدة لبنى محمود، اليوم الاثنين، من مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة الظهر، ثم دفنها بمقابر العائلة.

وشهدت جنازة الراحلة لبنى محمود انهيارَ ابنتها في أثناء تشييع جثمان والدتها، حيث رصدتها عدسات المصورين وهي تذرف الدموع على والدتها الراحلة.

هذا ومن المقرر أن يتمّ العزاء، غدًا الثلاثاء 21 مارس، في مسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين، بعد صلاة المغرب.

لبنى محمود ومسيرة حافلة في السينما المصرية

انطلقت مسيرة الممثلة المصرية لبنى محمود مع عالم السينما والتلفزيون في فترة الثمانينيات وتحديداً عام 1985، من خلال فيلم “صاحب الإدارة بواب العمارة”، الذي لعبت فيه دور شابة تُدعى دلال، ولكن النجاح الأكبر تحقّق لها عندما تقدّم بها العمر.

وبالعودة إلى البدايات، نجد أنّ لبنى محمود بدأت حياتها بالدراسة في المعهد العالي للباليه، وتخرجت فيه سنة 1973، وانضمّت إلى أول فرقة باليه القاهرة، وشاركت في عدة عروض عالمية.

وإلى جانب شغف الرقص، درست لبنى في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت فيه سنة 1979، وبدأت مشوارها الفني بعدة أدوار في المسرح والسينما والتلفزيون.

بدأت مسيرتها الفنية عام 1985، حينما شاركت في فيلم “صاحب الإدارة بواب العمارة”، كما شاركت في العديد من الأعمال السينمائية، مثل: “الإنس والنمس”، و”البعض لا يذهب للمأذون مرتين”، و”بنك الحظ”.

كما شاركت في عدد من المسلسلات التلفزيونيّة، مثل: “نيللي وشريهان”، و”موضوع عائلي”، كما قدّمت خلال مسيرتها الفنية مسرحية واحدة بعنوان: “شارع محمد علي” عام.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.