الرئيسية » رياضة » وفاة سالم مروان حارس النصر والمنتخب السعودي بعد صراع مع المرض

وفاة سالم مروان حارس النصر والمنتخب السعودي بعد صراع مع المرض

وطن- توفي النجم السعودي سالم مروان، حارس نادي النصر والمنتخب السعودي، على عمر يناهز 64 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض، أفقدَه القدرة على الحركة طوال السنوات الماضية.

وكان الراحل سالم مروان، قد تعرّض لحادث سير أليم، أفقدَه القدرة على الحركة بشكل كامل، بعد أدائه مناسك العمرة في عام 1991، ليبقى يعاني من هذا المرض حتى وفاته، الاثنين.

وفاة سالم مروان حارس النصر السعودي

من جهته، نعى نادي النصر السعودي في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع (تويتر)، الثلاثاء: “ببالغ الأسى والحزن، يتقدم إدارة مجلس إدارة النصر بالتعازي والمواساة في وفاة لاعب النصر السابق، الكابتن سالم مروان”.

وأضاف النادي: “سيصلى على الفقيد الراحل مروان، عصر اليوم في مسجد الأمير فهد بن محمد، في طريق الحائر. تغمده الله بواسع رحمته، وأسكنه فسيح جناته”.

كما أردف نادي النصر في تغريدة أخرى: “اللهم ارحم عبدك سالم مروان واغفر له واجعل اللهم ما أصابه رفعه له في درجاته، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

كما نعى رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، تركي آل الشيخ، في تغريدة نشرَها عبر حسابه على موقع (تويتر): “رحم الله النجم السعودي الخلوق سالم مروان، وجعل ما أصابه تكفير، عزائي لعائلته الكريمة وكل الأسرة الرياضية. الله يرحمه ويغفر له.. سأنام اليوم حزين”.

من سالم مروان؟!

وبدأ النجم السعودي الراحل سالم مروان، مسيرتَه الكُروية مع نادي النصر السعودي (العالمي) في عام 1972، واستمر مع النادي حتى عام 1990.

الحارس سالم مروان
الحارس سالم مروان

كما توّج اللاعب في تلك الفترة مع الفريق السعودي، بـ9 بطولات، وهي 3 مرات بالدوري السعودي، و5 مرات بكأس الملك السعودي، وكأس الاتحاد مرة واحدة.

ويعدّ الراحل السعودي مروان، من أفضل حراس المرمى في تاريخ الكرة السعودية، واشتهر بوقفته الشهيرة “الأسد” خلال تصدّيه لكرات الجزاء.

وشارك في 44 مباراة مع المنتخب السعودي (الأخضر)، إلى جانب مشاركته في بطولات كأس الخليج 4 مرات، وتصفيات كأس العالم في نسختين 1987 و1982، بالإضافة إلى دورة الألعاب الآسيوية مرتين.

الراحل سالم مروان
الراحل سالم مروان

‏يذكر أنّ فريق النصر السعودي يحتل وصافة ترتيب الدوري السعودي لهذا الموسم، برصيد 46 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن اتحاد جدة المتصدر برصيد 47 نقطة لهذا الموسم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.