الرئيسية » فيديو » فيديو مفزع لتمساح ضخم يهرب من نادي غولف ويحطم السياج

فيديو مفزع لتمساح ضخم يهرب من نادي غولف ويحطم السياج

وطن– انتشر مقطع فيديو وُصف بـ”المفزع”، يوثّق لحظة تمكّن تمساح ضخم في أحد نوادي الغولف في ولاية فلوريدا الأمريكية، من الهرب.

وتمكّن التمساح الضخم من تحطيم السياج المعدني الذي كان قد تمّ تركيبه حديثاً، ونجح في اختراقه بسهولة شديدة.

وهذا السياج تم تشييده من الألمنيوم، وهو معدن خفيف الوزن، ويستخدم في بناء الفواصل التي تهدف لإبعاد الزواحف عن الساحات.

1.3 مليون تمساح في فلوريدا

يُشار إلى أنّ لجنة الحفاظ على الأسماك والحياة البرية في فلوريدا تُقدِّر أنّ الولاية موطن زهاء 1.3 مليون تمساح من الأحجام كافةً عبر 67 مقاطعة، والتي توفّر نحو 6.7 مليون دونم من الأراضي الرطبة التي تشكّل موطناً طبيعياً مناسباً بالنسبة إلى الحيوانات.

وقالت اللجنة، في وقت سابق، إن احتمال حدوث احتكاك بين الإنسان والتمساح يزداد كلما طال الوقت الذي يقضيه الناس بقرب الماء.

وبحسب اللجنة، فإن التماسيح نادراً ما تعضّ الناس، كما أنّ الوفيات الناجمة عن مثل هذه الأحداث نادرة.

وأشارت إلى أن احتمال الإصابة جراء هجوم غير مثبّت، يبلغ واحداً فقط من كلّ 3.1 مليون حالة، علماً بأنّ الوفيات الثلاثة في كلٍّ من عامَي 2001 و2006 جرى تسجيلها على أنها كانت استثناءات كبيرة للقاعدة.

وتتمتّع التماسيح بالمناخ المعتدل للولايات الجنوبية، كما أنها شائعة أيضاً في لويزيانا وكارولينا، ولكن يمكن العثور عليها في أقصى الشرق وصولاً إلى وسط تكساس، على الرغم من أن هذه الولايات لم تحتفظ بسجل لبيانات الهجوم بالقدر نفسه الذي تقوم به ولاية فلوريدا.

لكن ولاية ساوث كارولاينا سجّلت خمس وفيات ناجمة عن هجمات تماسيح بين عامي 2016 و2022، ولكن لم تسجّل أيّ حالة وفاة خلال السنوات الـ16 التي سبقت هذه الفترة.

وتتباين الإحصاءات حول المستوى الذي بلغته المشكلة على الصعيد الوطني اعتماداً على الجهة التي يتم سؤالها، إلا أنّ الأرقام كلّها منخفضة بشكل يبعث على الاطمئنان.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.