الرئيسية » حياتنا » إيلون ماسك يسخر ويطرد موظفاً معاقاً في تويتر على الملأ وبلا رحمة!

إيلون ماسك يسخر ويطرد موظفاً معاقاً في تويتر على الملأ وبلا رحمة!

وطن– اعتذر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بعد سخرية علنية من بعد تشكيكِه في أحد موظفي تويتر بشأن ما إذا كان قد تم تسريحه في جولة حديثة من الاستقطاعات، والتحدّث باستخفاف عن إعاقة الموظف، في سلسلة من التغريدات ليلة الاثنين.

وقال “ماسك” في تغريدة له عبر حسابه في “تويتر“: “أود أن أعتذر لهالي عن سوء فهمي لحالته. لقد استندت إلى أشياء قيل لي إنها غير صحيحة، أو، في بعض الحالات، صحيحة، لكنها ليست ذات مغزى”.

وفي وقت سابق، غرّد هارالدور ثورليفسون، أحد كبار مديري تويتر في أيسلندا، موجّهاً حديثه لماسك، أخبره بأن الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص به قد تم قطعه قبل تسعة أيام، عندما ورد أن تويتر قام بتسريح قرابة 200 موظف. لكن ثورليفسون قال في تغريدته له: إن “رئيس قسم الموارد البشرية لديك غير قادر على تأكيد ما إذا كنت موظفًا أم لا”.

ماسك يشكّك بما يقوم به الموظف

وردّ إيلون ماسك في تغريدة متسائلاً: “ما العمل الذي كنت تقوم به؟”، وعندما قدّم ثورليفسون قائمة بمهامّه ردًا على ذلك، بدا أن ماسك ألقى بظلال من الشك على عدة نقاط. وكتب على تويتر: “لم يحدث ذلك”، وفي تغريدة منفصلة، قال الملياردير إن ثورليفسون، “لم يقم بعمل فعلي، مدّعياً أنه كان يعاني من إعاقة تمنعه من الكتابة”.

وأوضح ثورليفسون في تغريدة أنه مصاب بضمور عضلي، وهو مرض تنكّسي يقول إنه وضعه على كرسي متحرك منذ أكثر من 20 عامًا.

ثورليفسون حاز على تكريم الأمم المتحدة ورئيس وزراء أيسلندا

وبحسب “CNN”، فقد تم تكريم ثورليفسون الذي أسس شركة علامات تجارية رقمية استحوذت عليها تويتر في عام 2021، من قبل الأمم المتحدة ورئيس وزراء أيسلندا لقيادته جهودًا خيرية لبناء 1000 منحدر للكراسي المتحركة حول ريكيافيك، لزيادة إمكانية الوصول إلى المدينة.

وقال: “لا يمكنني القيام بعمل يدوي (والذي يعني في هذه الحالة الكتابة أو استخدام الماوس) لفترات طويلة من الوقت دون أن تبدأ يدي بالتشنج”. “ومع ذلك يمكنني الكتابة لمدة ساعة أو ساعتين في كل مرة. لم تكن هذه مشكلة في عملي في تويتر، لأنني كنت مديرًا كبيرًا وكانت وظيفتي في الغالب مساعدة الفرق على المضي قدمًا، وتقديم المشورة الإستراتيجية والتكتيكية لهم”.

قرار بالفصل

وبعد تبادل الردود مع ماسك، قال ثورليفسون في تغريدة، إن مدير الموارد البشرية في تويتر أكد أنه لم يعد يعمل في الشركة.

وقال: “هذا أمر جيد تمامًا ويحدث طوال الوقت… عادةً ما يخبرون الناس بذلك، ولكن يبدو أن هذا هو الجزء الاختياري في تويتر الآن”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “اسمح لي أن أعرف إذا كنت ستدفع ما تدين لي به؟ أعتقد أنك تستطيع تحمله؟”.

السخرية أسلوب يتبعه ماسك

وليست هذه هي المرة الأولى التي يسخر فيها ماسك، أحد أغنى الرجال في العالم، علنًا من موظفين في تويتر، الشركة التي اشتراها مقابل 44 مليار دولار العام الماضي، حيث قد تنازع على المنصة مع مدراء تنفيذيين سابقين في تويتر، وطرد الموظفين الذين انتقدوه.

ووفقاً لشبكة “CNN“، يسلّط المشهد الصادم لمالك شركةٍ يسخر علنًا من أحد الموظفين، الضوءَ على “البيئة الوحشية الجديدة” في شركة تويتر فيما يخصّ الموظفين، والتي لا يتمتّع فيها حتى أكثر الناس ولاءً بالحماية.

ويتخذ المئات من موظفي تويتر السابقين الآن، إجراءات قانونية ضد الشركة، مدّعين عدم تنفيذ المتّفق عليه بعقود إنهاء الخدمة الخاصة بهم، وفي بعض الحالات، التمييز، ويشمل ذلك حتى الموظفين المعاقين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.