الرئيسية » الهدهد » حظر حساب العالم الهولندي على “فيسبوك” فجأة.. ماذا حدث؟

حظر حساب العالم الهولندي على “فيسبوك” فجأة.. ماذا حدث؟

وطن- فاجأ العالم الهولندي فرانك هوغربيتس -الذي ذاع صيته بسبب توقعاته للزلازل، والتي صادف بعضها الواقع- متابعيه بإعلان غلق وحظر إدارة الفيسبوك لحسابه بموقع التواصل بشكل مفاجئ.

العالم الهولندي يكشف تفاصيل غلق حسابه بفيسبوك

ومنذ تنبُّؤه بزلزال تركيا وسوريا، يوم 6 فبراير الماضي، قبل حدوثه ومتابعة الملايين لتوقعاته منذ هذا التوقيت، يواصل عالم الزلازل الهولندي “فرانك هوغربيتس”، إثارة الجدل عبر تفاعلاته مع متابعيه بتويتر، أو التعليق على بعض الأحداث الرائجة في علاقة بحوداث الزلازل حول العالم.

وأكد “هوغربيتس” في تغريدة عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن)، بخصوص غلق حسابه بفيسبوك، وقال: “كنت على فيسبوك منذ سنوات مع توقعاتنا للزلازل، وفي الواقع، كان أول توقع تحذيري على المنصة الاجتماعية في 20 أبريل 2015، قبل أيام من زلزال نيبال، حتى تم التحقق منها”.

 

العالم الهولندي يكشف تفاصيل غلق حسابه بفيسبوك
العالم الهولندي يكشف تفاصيل غلق حسابه بفيسبوك

وأضاف العالم الهولندي: “الآن، فجأة تم تعطيل حساب فيسبوك الخاص بي ولا يمكن تحديث صفحات SSGEOS”.

وفي تغريدة أخرى استنكر فرانك هذا الأمر، ووجّه حديثه لمؤسس شركة “ميتا” مارك زوكربيرغ: “إذن لدينا الآن هذا الموقف القبيح.. حيث يمكن لمن ينتحلون صوري على Facebook الاستمرار في خداع وإرباك الجماهير عبر الحسابات المزيفة.. شكراً مارك”.

https://twitter.com/hogrbe/status/1633572207900213248?s=20

العالم الهولندي يكشف تفاصيل غلق حسابه بفيسبوك
العالم الهولندي يكشف تفاصيل غلق حسابه بفيسبوك

وكان العالم الهولندي قد أثار الجدل بتوقعاته لشهر مارس الحالي، حيث تنبّأ بأن يشهد الأسبوع الأول من الشهر الجاري زلازلاً وهزات أرضية عنيفة، وهو الأمر الذي لم يحدث ووضعه في حرج.

وربما صنّف فيسبوك هذه المنشورات بخصوص توقّع الزلازل في أول مارس، على أنها محتوًى مخالف وتضليل، ما ينشر الخوف والرعب بين الناس عبر الإشاعات، فقام بغلق حسابه.

وكان فرانك هوغربيتس، قد أجاب مستغرِباً من كلام أحد المغردين الذي اتهمه بترويج الشائعات، قائلاً: “أين قلت في الفيديو سيكون هناك زلزال هائل؟ قلت الاحتمالية عالية وليست مؤكدة. هل تفهم الفرق يا عالمي العزيز؟!”.

https://twitter.com/hogrbe/status/1633410023144542209?s=20

كما أضاف متسائلاً: “كيف كنت سترد لو ضرب زلزال بقوة 6,9 درجة تركيا مرة أخرى في 4 مارس (الأكبر في 4 أسابيع)؟”.

وكان “امري هافازلي”، المهندس في مختبر يعمل على الروبوتات الاستكشافية تابع لوكالة ناسا الأمريكية، قد شارك مقطع فيديو لعالم الزلازل الهولندي، تحدّث فيه عن احتمال كبير لحدوث زلازل في الأسبوع الأول من مارس الجاري، وعلق فوقه قائلاً: “أنت تنشر وتروّج لإشاعات وأخبار كاذبة”.

وتابع: “من هو هذا الشخص الذي روج لوقوع زلزال هائل؟!”

أخبار الباحث الهولندي: "لا أريد إثارة الهلع ولكن".. الباحث الهولندي يكشف ما ينتظر العالم مطلع مارس - المشهد

 ربط توقعات الزلازل بحركة الكواكب

واشتهر عالم الزلازل الهولندي على المستوى الشعبي حول العالم منذ السادس من فبراير الماضي، حين رصد متابعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنه تنبّأ بحدوث الزلازل التي ضربت مناطق في جنوبي تركيا وشمال غربي سوريا في الفترة المذكورة.

حيث توقع فرانك هوغربيتس، في الثالث من نفس الشهر، حدوث زلزال قوي ومدمر في منطقة الأناضول، مشيراً إلى أنه سيشمل دولاً مثل لبنان والأردن وفلسطين، وحتى اليونان.

جعلت تلك التنبؤات التي لامست أغلبها الواقع، من العالم الهولندي محلّ بحث وترقّب عالمي حول أحدث توقعاته التي يشاركها بشكل دوري عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.